اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

كل ما نعرفه عن خليفة لكزس LFA الجديدة كلياً

ليس سراً أن لكزس تعمل على تطوير الخليفة الروحية لسيارة LFA الأيقونية، وأشارت مصادر صحفية يابانية إلى أن السيارة قد تكون هجينة بالقابس أثناء طرحها في الأعوام الأولى، قبل تحولها لاحقاً إلى سوبركار كهربائية بالكامل.

وأشارت تقارير يابانية غير مؤكدة أن لكزس ستبني السوبركار الجديدة على منصة TNGA GA-L بشاسيه من الألمنيوم وهيكل من ألياف الكربون خفيفة الوزن، والمثير للاهتمام هنا هي طبيعة المحرك المتوقع للسيارة.

محرك هجين بالقابس 

لكزس 2 كل ما نعرفه عن خليفة لكزس LFA الجديدة كلياً

وفق مجلة BestCarWeb، خليفة لكزس LFA ستنطلق بمحرك 8 سلندر 4.0 لتر توين توربو بقوة 710 حصان، بالإضافة إلى محرك كهربائي لرفع القوة الإجمالية إلى 937 حصان، ما يسمح لها بمنافسة فيراري SF90 ستراديل وخليفة لامبورجيني افينتادور المنتظر تدشينها هذا العام.

وتدعي المجلة اليابانية أن لكزس تعمل كذلك على تطوير نسخة كهربائية صافية للسوبركار، ولكن سيتم طرحها بعد فترة من تقديم النسخة الهجينة الأساسية.

مع ذلك نؤكد للقراء أن لكزس لم تذكر أي معلومات رسمية عن تطوير محرك هجين جديد بالقابس للسوبركار الجديدة لذا نتحفظ على التقرير حتى صدور التأكيدات الرسمية.

موعد الانطلاق والسعر المتوقع 

لكزس 1 كل ما نعرفه عن خليفة لكزس LFA الجديدة كلياً

وتدعي المجلة أن لكزس ستطرح النسخة الهجينة الجديدة في عام 2025، وتتبعها النسخة الكهربائية في 2026، بسعر يتراوح بين 296 ألف دولار و 370 ألف دولار في اليابان.

وأكدت لكزس مسبقاً على تطوير محرك كهربائي للسوبركار بقدرة على التسارع من السكون إلى 100 كم\س خلال ثانيتين أو أعلى بالكاد ومدى كهربائي صافي 700 كيلومتر للشحنة الواحدة، وقد تتوفر السيارة بناقل حركة يدوي لمنح السائق متعة التحكم اليدوي المباشر في القيادة، وهو أمر غير مسبوق في عالم السيارات الكهربائية.

لكزس 3 كل ما نعرفه عن خليفة لكزس LFA الجديدة كلياً

اقرأ أيضاً: فريق أكسيونا | ساينز إكس يفوز أول بطولة إكستريم-إي في المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى