اخبار عالميةاخبار السيارات

كل ما نعرفه عن خليفة فيراري لافيراري الجديدة كليًا

السيارات الرائدة في مجال فيراري نادرة وتصنع فيراري واحدة او اثنتين فقط منهم كل عقد.. ولو تتبعنا تاريخ السيارات الرائدة في مجال فيراري بداية من 250 GTO الأيقونية فنرى بعدها سيارة 288 GTO، ثم F40 و F50 وانزو وننتهي فعليًا مع لافيراري.

وستحتفل لافيراري في مارس بالذكرى السنوية العاشرة لطرح السوبركار الأيقونية في الأسواق، مع العلم أن خليفة لافيراري رُصدت مؤخرًا في الطرق العامة أثناء اختبارها، ما أشعل حماسة متابعي العلامة الإيطالية.

التصميم المتوقع للسوبركار المنتظرة

ferrari hypercar il render di motor1.com كل ما نعرفه عن خليفة فيراري لافيراري الجديدة كليًا

وأرفقنا لكم في المقال تصميمًا تخيليًا للسوبركار الجديدة التي ستحل محل لافيراري، بمكونات مشتركة مع موديلات فيراري الحالية، مثل مصابيح أمامية من سيارة 296 GTB، ومصابيح خلفية من سيارة SF90 ستراديل، وفتحات هواء أمامية مقتبسة من انزو، وجناح خلفي عملاق غير تقليدي.

بالطبع يظل هذا التصميم تخمينًا من طرف الرسام، بناء على الصور التجسسية، ونعلم بشكل يقيني أن السوبركار الجديدة ستكون هجينة، وغالبًا لن تحصل على محرك 12 سلندر الأيقوني لفيراري.

الأداء المتوقع من خليفة لافيراري

ferrari hypercar il render di motor1.com 1 كل ما نعرفه عن خليفة فيراري لافيراري الجديدة كليًا

على الأرجح ستحصل السيارة على نظام هجين مبني على SF90 ستراديل المزودة بمحرك 8 سلندر 4.0 لتر، أو ربما محرك 3.0 لتر 6 سلندر المستخدم في سيارة 296 GTB.، ولن تقل قوة السوبركار القادمة عن 1000 حصان.

هذه ليست نهاية محركات 12 سلندر في سيارات فيراري، إذ نعلم أن خليفة 812 سوبرفاست القادمة مزودة بمحرك 12 سلندر بقوة تتجاوز 830 حصان، كما تتوفر فيراري بوروسانجوي SUV الجديدة بالفعل بمحرك 12 سلندر حصري.

وتشير المصادر إلى تدشين متوقع لخليفة فيراري لافيراري خلال 2024، وقد يقتصر إنتاجها على 828 نسخة فقط، منهم 599 نسخة كوبيه و199 نسخة كشف و30 نسخة خاصة أخرى.

ferrari hypercar il render di motor1.com 2 كل ما نعرفه عن خليفة فيراري لافيراري الجديدة كليًا ferrari hypercar il render di motor1.com 3 كل ما نعرفه عن خليفة فيراري لافيراري الجديدة كليًا

اقرأ أيضًا: سيارة كيا ريو 2023 في السعودية: أبرز التجهيزات التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى