اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

كاديلاك سيليستيك الجديدة الأفخم في تاريخ العلامة يبدأ سعرها رسمياً من 340 ألف دولار

كاديلاك سيليستيك هي السيارة الأفخم والأغلى سعراً في تاريخ العلامة.. هذا ما أكدته لنا كاديلاك العام الماضي وقت تدشينها في أكتوبر 2022، والآن كشفت كاديلاك رسمياً عن الأسعار التي تبدأ من 340 ألف دولار!، ما يعادل 1.27 مليون ريال

وسيتم بناء السيدان الكهربائية الفاخرة على منصة أولتيوم الكهربائية المتطورة لمجموعة جنرال موتورز، والتي يتم استخدامها في شاحنة جي ام سي همر وسيارة كاديلاك لابريك ضمن موديلات أخرى.

2024 cadillac celestiq reveal كاديلاك سيليستيك الجديدة الأفخم في تاريخ العلامة يبدأ سعرها رسمياً من 340 ألف دولار

طلب قوي على السيدان الحصرية جداً

وصرحت كاديلاك إن السيارة شهدت طلباً قوياً منذ تدشينها العام الماضي، واكتملت حجوزات السيدان الفاخرة بالفعل لأول عام ونصف من إنتاجها، مع العلم أن كاديلاك تنوي بناء نسختين فقط من السيارة يومياً.

وستبدأ كاديلاك هذا الأسبوع بإعلام عملائها عن بدء عملية تصميم سيارات سيلستيك.. مع العلم أن كل سيارة سيليستيك ستكون مختلفة تماماً عن الأخرى، وسيشرف العملاء على جميع التفاصيل الجمالية الدقيقة في الخارجية والداخلية.

2024 cadillac celestiq reveal 2 كاديلاك سيليستيك الجديدة الأفخم في تاريخ العلامة يبدأ سعرها رسمياً من 340 ألف دولار

وسيتم بناء كاديلاك سيليستيك الجديدة باليد في المركز التقني العالمي لجنرال موتورز في ولاية ميشيجان، وهي أول سيارة إنتاجية يتم إنتاجها في ذلك المركز، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات الإنتاج في ديسمبر 2023.

الأداء

جدير بالذكر أن سيليستيك ستنطلق بنظام دفع كلي ومحركين كهربائيين بقوة 600 حصان وعزم 867 نيوتن متر، وستدعم مدى يتجاوز 480 كيلومتر لكل شحنة، وستتسارع من الصفر إلى 96 كم\س خلال 3.8 ثانية فقط.

2024 cadillac celestiq reveal 1 كاديلاك سيليستيك الجديدة الأفخم في تاريخ العلامة يبدأ سعرها رسمياً من 340 ألف دولار  2024 cadillac celestiq reveal 3 كاديلاك سيليستيك الجديدة الأفخم في تاريخ العلامة يبدأ سعرها رسمياً من 340 ألف دولار 2024 cadillac celestiq reveal 4 كاديلاك سيليستيك الجديدة الأفخم في تاريخ العلامة يبدأ سعرها رسمياً من 340 ألف دولار

اقرأ أيضاً: جي ام سي تطلق إصدار همر Overlanding الجديد بخيمة عملاقة فوق السقف وتجهيزات خاصة للدروب الوعرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى