اخبار السياراتاخبار محلية

في حال اسقاط مركبة بالخطأ.. هل يُمكن استعادتها؟

يجهل الكثير من الأفراد الخطوات التي يجب اتباعها في حال اسقاط مركبة بالخطأ عبر منصة أبشر؛ حيث قد يتعرض البعض إلى إسقاط سيارة من بين سياراته عن طريق الخطأ.

اسقاط مركبة بالخطأ

ومن جانبها، تلقت الإدارة العامة للمرور السعودي  عبر حسابها الرسمي على منصة «تويتر»تساؤلاً عن مدى إمكانية  استعادة المركبات بعد إسقاطها،  حيث قال حساب إدارة المرور أنه لا يسمح بإعادة المركبة إلى صالحة بعد إسقاطها، ونصح السائل بالتوجه بمراجعة أقرب إدارة مرور والتقدم بالطلب.

وأطلقت الإدارة العامة للمرور، خدمة إسقاط المركبات بالتعاون مع منصة أبشر بهدف إسقـاط جميع أنواع المركبـات المهملة والتالفة (خصوصي، نقل عام، نقل خاص، حافلة صغيرة عامة، حافلة صغيرة خاصة، أجرة، أشغال عامة، دراجة).

وقالت منصة أبشر أن خدمة إسقاط المركبات لها 4 مزايا ومنها أنها تغني المستفيد عن مراجعة الجهات الحكومية لإتمام الإجراءات، وكذلك أن الخدمة تسقط المركبة فورًا من السجلات بعد إعطاء رمز التأكيد على المركز، وتمكن الخدمة الشخص من إسقاط مركبته دون التزامات مالية خلال المهلة التصحيحية، فضلا عن المساهمة في تحسين المشهد الحضري لمدن ومناطق المملكة.

فترة إسقاط المركبات
وكانت المرور أعلنت تمديد مهلة إسقاط المركبات لمدة عام إضافي، حيث تم مد المهلة التصحيحية للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة لمدة عام بعد قرار مجلـس الـوزراء بتمديد المهلة التصحيحية الممنوحة لملاك المركبات المهملة أو التالفة الذين يرغبون في إسقاط تلك المركبات من سجلاتهم لمدة عام إضافي بداية من 1 مارس 2023.

اقرأ أيضاً: «أبشر»: هذه مزايا إسقاط المركبات دون غرامات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى