اخبار السياراتاخبار عالمية

فيراري تفوز بسباق لومان الفرنسي الشهير للتحمل للمرة الأولى خلال نصف قرن!

لأول مرة منذ قرابة النصف قرن، اقتنصت فيراري فوزاً تاريخياً بسباق لومان الشهير للتحمل، لتنهي بذلك سيادة وسيطرة فريق تويوتا على السباق الفرنسي الشهير لخمسة أعوام متواصلة.

وحصد فريق تويوتا الترتيب الثاني في السباق الفرنسي المشتعل، والذي يشمل 342 دورة في مضمار ضخم ممتد لـ 13.627 كيلومتر.. وجدير بالذكر أن هذا هو عاشر فوز لفيراري بسباق لومان على مدار تاريخها.

وشاهد السباق الفرنسي الأيقوني أكثر من 325 ألف متفرج على جوانب المضمار .. ونشير إلى أن سيارة فيراري الفائزة تحمل اسم 499P هايبركار، بينما سيارة تويوتا تحمل اسم GR010 هايبرد، والفارق بين السيارتين في النتائج النهائية أقل من دقيقة ونصف!

وقلصت فيراري بذلك الفارق بينها وبين تويوتا في الترتيبات العامة ببطولة العالم للتحمل 2023، وإن احتفظت الشركة اليابانية بصدارتها للوقت الحالي.. وجدير بالذكر أن سيارتي كاديلاك V Series R هايبركار تألقتا في سباق لومان هذا العام، وأنهتا السباق في المركزين الثالث والرابع.

وشاركت 16 سيارة منافسة في فئة “هايبركار” في سباق لومان الفرنسي، وأُصيب معظمهم بأعطال ميكانيكية، أو اصطدموا بجوانب المضمار الطويل، ما وضعهم خارج المنافسة.

Toyota GR010 Hybrid فيراري تفوز بسباق لومان الفرنسي الشهير للتحمل للمرة الأولى خلال نصف قرن!

اقرأ أيضاً: سيارة بورشه ميشن X: حلم جديد يتحول إلى واقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى