اخبار السياراتاخبار عالمية

فولكس واجن مهددة بخسارة كل ممتلكاتها الروسية بعد مقاضاة شركائها الروسيين لها

تابعنا العام الماضي انسحاب جميع صانعات السيارات الغربية تقريباً من السوق الروسي إثر غزو الجيش الروسي للأراضي الأوكرانية، ما تسبب في خسائر طائلة لشركات السيارات، ومصادرة أو بيع مصانعهم وممتلكاتهم الروسية بأسعار زهيدة نسبياً.

من شركات السيارات التي انسحبت من السوق الروسي هي فولكس واجن، والتي تواجه الآن دعوى قضائية من شريكتها المحلية في روسيا، مجموعة GAZ أوتوموبيل، والتي طلبت 347.7 مليون دولار من فولكس واجن لانسحابها المفاجئ بدون إنذار من روسيا.

VW Russia 3 فولكس واجن مهددة بخسارة كل ممتلكاتها الروسية بعد مقاضاة شركائها الروسيين لها

وكانت فولكس واجن متعاقدة مع مجموعة GAZ لتجميع سيارات الشركة الألمانية في المصنع الروسي، وزعمت شركة GAZ الروسية أن انسحاب فولكس واجن كان غير قانوني ومخالفاً للعقد الملزم معها وطلبت تعويضات.

ليست هذه أول دعوى قضائية

جدير بالذكر أن هذه هي ثاني دعوى قضائية ترفعها مجموعة GAZ ضد فولكس واجن، بعد دعوى رفعتها الشهر الماضي للمطالبة بتعويضات مقدرة بـ 191 مليون دولار لأسباب مماثلة، وبعدها مباشرة أمرت المحاكم الروسية بتجميد جميع ممتلكات فولكس واجن في روسيا.

وصرحت فولكس واجن أن الدعاوى القضائية “فاجأتها”، لأنها أنهت شراكتها مع GAZ “بشكل ودي”، مع العلم أن فولكس واجن صرحت مؤخراً أنها تعمل على بيع ممتلكاتها الروسية لمستثمر روسي غير معلن عنه، ولكن هذه الدعاوى القضائية قد تهدد بخسارة فولكس واجن لمعظم ما تمتلكه في روسيا بدون تعويض.

VW Russia 1 فولكس واجن مهددة بخسارة كل ممتلكاتها الروسية بعد مقاضاة شركائها الروسيين لها VW Russia 2 1536x864 1 فولكس واجن مهددة بخسارة كل ممتلكاتها الروسية بعد مقاضاة شركائها الروسيين لها

اقرأ أيضاً: ظهور جديد لسيارة اودي Q7 موديل 2025 فيس ليفت بتمويهات أخف من السابق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى