اخبار السياراتاخبار عالمية

فولكس واجن تلغي موديل ارتيون سيدان بشكل نهائي في الأسواق العالمية

أعلنت فولكس واجن رسمياً عن مبادرة جديدة تهدف لتعزيز الهوامش الربحية للعلامة، والابتعاد عن الموديلات الأقل مبيعاً والتركيز على الموديلات الأكثر مبيعاً وربحية.. ومن ضمن خطوات الخطة الجديدة، قررت العلامة الألمانية إلغاء موديل ارتيون بشكل نهائي.

ولا مفاجأة في قرار إلغاء فولكس واجن ارتيون بعد انهيار مبيعات السيارة بـ 69% في السوق الأمريكي خلال 2022 إلى 1742 سيارة فقط، وهي نسبة ضئيلة للغاية من مبيعات فولكس واجن الإجمالية في الولايات المتحدة بـ 301,000 سيارة العام الماضي، ونتوقع تدهوراً مماثلاً لمبيعات السيارة في باقي الأسواق.

2022 volkswagen arteon sel premium r line exterior فولكس واجن تلغي موديل ارتيون سيدان بشكل نهائي في الأسواق العالمية

وعوضاً عن تضييع جهودها في بناء سيارة ارتيون، قررت فولكس واجن التركيز على موديلاتها الرئيسية الأكثر شعبية وفق تصريحات المدير التنفيذي للعلامة، توماس شافر، كما تهدف الشركة لتبسيط مجالها والتركيز على الهوامش الربحية المرتفعة، وخفض عدد الخيارات المتاحة لكل موديل.

خيارات تخصيص أبسط وأقل بكثير في الموديلات الجديدة 

2022 volkswagen arteon sel premium r line exterior front quarter فولكس واجن تلغي موديل ارتيون سيدان بشكل نهائي في الأسواق العالمية

على سبيل المثال، الخيارات المتاحة لسيارة فولكس واجن ID.7 الكهربائية أقل بـ 99% من الخيارات المتاحة لجولف، وتأمل فولكس واجن بتطبيق برنامج تعزيز الهوامش الربحية بأسرع وقت ممكن بحلول أكتوبر القادم، وتأمل الشركة أن يؤدي البرنامج لتعزيز الإيرادات الإجمالية للعلامة بحوالي 10 مليار يورو، وهو هدف طموح للغاية.

ولم تذكر فولكس واجن موعد إيقاف موديل ارتيون ولكن من الواضح أن السيارة لن تنتقل لموديل 2024، وأن 2023 هو آخر عام لها.

2022 volkswagen arteon sel premium r line exterior front quarter 1 فولكس واجن تلغي موديل ارتيون سيدان بشكل نهائي في الأسواق العالمية   2022 volkswagen arteon sel premium r line exterior rear quarter 1 فولكس واجن تلغي موديل ارتيون سيدان بشكل نهائي في الأسواق العالمية 2022 volkswagen arteon sel premium r line exterior rear quarter 2 فولكس واجن تلغي موديل ارتيون سيدان بشكل نهائي في الأسواق العالمية 2022 volkswagen arteon sel premium r line exterior rear quarter فولكس واجن تلغي موديل ارتيون سيدان بشكل نهائي في الأسواق العالمية 2022 volkswagen arteon sel premium r line interior steering wheel فولكس واجن تلغي موديل ارتيون سيدان بشكل نهائي في الأسواق العالمية

اقرأ أيضاً: كل ما نعرفه عن سيارة نيسان Z نيسمو الجديدة الرائدة في المجال بقوة قد تصل إلى 500 حصان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى