اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

فولكس واجن تستثمر 2.6 مليار ريال في شركة اكس بنغ الصينية لتطوير الموديلات والتقنيات الكهربائية

أعلنت مجموعة فولكس واجن عن صفقتين هامتين لتعزيز حضور الشركة ومبيعاتها في السوق الصيني، الصفقة الأولى هي اتفاق بين فولكس واجن وعلامة اكس بنغ الصينية الكهربائية للتعاون في المجال التقني.

بموجب هذه الصفقة، ستستثمر فولكس واجن 700 مليون دولار – 2.6 مليار ريال للحصول على حصة من أسهم اكس بنغ بنسبة 5% تقريباً.

صفقة تعاون اودي وسايك 

الصفقة الثانية تحدثنا عنها مؤخراً في موقعنا، وهي تعاقد علامة اودي مع مجموعة سايك الصينية بغرض استخدام المنصة الكهربائية التابعة لسايك في موديلات اودي الكهربائية بالسوق الصيني، وهي أول مرة تقوم فيها شركة سيارات أوروبية فاخرة باستخدام منصة صينية في موديلاتها، في دلالة على تزايد الثقة في التصميم الهندسي للشركات الصينية.

2023 Xpeng P7i فولكس واجن تستثمر 2.6 مليار ريال في شركة اكس بنغ الصينية لتطوير الموديلات والتقنيات الكهربائية

وكما هو واضح، هذه الصفقات مركزة بشكل كامل على المجال الكهربائي باعتباره مستقبل السوق الصيني ومستقبل مجموعة فولكس واجن نفسها، وستحصل فولكس واجن بموجب الصفقة الأولى على مقعد في مجلس إدارة شركة اكس بنغ الصينية.

المنافسة المحتدمة في الصين

وتواجه فولكس واجن منافسة بالغة الشراسة في السوق الصيني حالياً ولاسيما في المجال الكهربائي من تيسلا وبي واي دي، مع تعثر جهود فولكس واجن وعدم اقتناع المستهلكين بموديلات ID الكهربائية الجديدة في الصين وأوروبا.

وتحظى علامة اكس بنغ بسمعة قوية في مجال الإبداع والابتكار التقني، مع تطويرها لنظام قيادة ذاتية جديد يعتبره البعض أفضل من أنظمة القيادة الذاتية لتيسلا، كما بدأت الشركة مؤخراً بالتوسع في السوق الأوروبي مع طرحها للكروس اوفر G6 بسعر أرخص من تيسلا موديل واي بـ 20%.

وستتعاون فولكس واجن واكس بنغ في تطوير سيارتين كهربائيتين جديدتين متوسطتي الحجم للسوق الصيني مع توقعات بطرح الموديلات الجديدة في 2026.

VW China2 فولكس واجن تستثمر 2.6 مليار ريال في شركة اكس بنغ الصينية لتطوير الموديلات والتقنيات الكهربائية

اقرأ أيضاً: انطلاق أول شاحنة بيك أب كهربائية صينية في الأسواق العالمية من تصميم جيلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى