اخبار السياراتاخبار عالمية

فورد موستنج ماك اي الكهربائية تواجه موستنج GT واكسبلورر في سباقات تسارع مثيرة

اعتدنا على سباقات التسارع بين السيارات الكهربائية وسيارات البنزين والتي تنتهي بتفوق كاسح للسيارة الكهربائية، والتي يكون طرازها عادة من تيسلا، بفضل عزم الدوران الفوري للمحركات الكهربائية.

اليوم نرى سباقات مثيرة لموديلات فورد، وتحديداً موستنج ماك إي كروس اوفر الكهربائية الجذابة أمام موستنج GT واكسبلورر SUV، كلاهما بمحركات بنزين تقليدية.. ولا نعلم تحديداً النسخة التي تم استخدامها من موستنج ماك اي ومحركها الكهربائية.

أرقام الأداء 

ولكن بناءً على العجلات الرمادية من الألمنيوم قياس 18 إنش، على الأرجح هذه هي النسخة القياسية من السيارة ولكن لا نعلم ما إذا كانت بالدفع الخلفي أو الكلي.. وجدير بالذكر أن نسخة الدفع الخلفي تولد 266 حصان وعزم 430 نيوتن متر، بينما نسخة الدفع الكلي تولد 311 حصان وعزم دوران مدهش بـ 580 نيوتن متر.

وتتسارع موستنج ماك اي كروس اوفر من السكون إلى 96 كم\س خلال 6.3 ثانية، وهو معدل جيد بالنسبة لسيارة بهذا الحجم.. ولكنها تواجه منافسة شرسة متمثلة في موستنج GT الجيل السابع المزودة بمحرك 5.0 لتر 8 سلندر بقوة تصل إلى 460 حصان، وتتسارع السيارة من السكون إلى 96 كم\س خلال أقل من 4 ثواني، وهو معدل أفضل بكثير على الورق من موستنج ماك اي الكهربائية.

اكسبلورر الجيل الخامس

وننتهي مع اكسبلورر SUV التي تذكرنا بسيارات الشرطة المتسللة، ومرة أخرى لا توجد معلومات عن مواصفات السيارة ولكن من عجلاتها، هي على الأرجح اكسبلورر سبورت 2013 بمحرك 6 سلندر ايكوبوست 3.5 لتر توين توربو بقوة 365 حصان وعزم دوران 470 نيوتن متر، ما يسمح بتسارع الـ SUV الثقيلة من الصفر إلى 96 كم\س خلال 5.7 ثانية.

الواقع دائماً مختلف عن الأرقام النظرية بالطبع.. شاهدوا الفيديو المرفق لمعرفة الفائز بالسباقات.

ford mustang mach e vs mustang gt drag race فورد موستنج ماك اي الكهربائية تواجه موستنج GT واكسبلورر في سباقات تسارع مثيرة

اقرأ أيضاً: وصول أول سيارة بورشه رياضية كهربائية بالكامل إلى المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى