اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

فورد تعلن عن خطط لبناء SUV كهربائية كبيرة بثلاثة صفوف مقاعد لمنافسة كيا EV9 الجديدة

أكدت فورد رسمياً على خطط بناء SUV رحبة جديدة بثلاثة صفوف مقاعد ومحركات كهربائية لتوضع فوق موديل موستنج Mach-E في المجال الكهربائي للعلامة، وهي معلومات أكدها المدير التنفيذي لفورد، جيم فارلي.

وصرح فارلي أن سوق سيارات الكروس اوفر بصفين من المقاعد أصبح مشبعاً تماماً حالياً بسيارات كهربائية من كل فئة سعرية تقريباً.. لذا توجه فورد أنظارها لسوق الـ SUV كامل الحجم بثلاثة صفوف مقاعد لتقديم منتجات مبتكرة في مجال السيارات الكهربائية.

1133866 فورد تعلن عن خطط لبناء SUV كهربائية كبيرة بثلاثة صفوف مقاعد لمنافسة كيا EV9 الجديدة

المنافس الرئيسي حالياً سيكون كيا EV9

بالفعل سيارات الـ SUV الكهربائية بثلاثة صفوف مقاعد هي نادرة في الأسواق حالياً، وستواجه الـ SUV الجديدة من فورد منافسة مباشرة من سيارة كيا EV9 الجديدة كلياً التي دشنتها العلامة الكورية مؤخراً كأفخم وأكبر سيارة كهربائية لكيا حتى الآن.

جدير بالذكر أن هوندا هي الأخرى أكدت على خطط طرح سيارة كهربائية أكبر حجماً بثلاثة صفوف مقاعد في 2025 بمنصة جديدة من تطوير العلامة اليابانية.. مع العلم أن كيا وهوندا كلتاهما مخضرمة في مجال سيارات الـ SUV كاملة الحجم مع تقديم موديلات تيلورايد وبايلوت الرائجة في الأسواق، وليست فورد غريبة على هذه الفئة الشعبية كذلك إذ تقدم سيارة اكسبلورر المحبوبة في الأسواق العالمية.

محركات مشتركة مع موستنج Mach-E

1133859 فورد تعلن عن خطط لبناء SUV كهربائية كبيرة بثلاثة صفوف مقاعد لمنافسة كيا EV9 الجديدة

من المحتمل انطلاق الـ SUV الجديدة الكبيرة من فورد بنفس المحركات الكهربائية المستخدمة في موديل موستنج Mach-E الأصغر حجماً بقوة 480 حصان، وعلى الأرجح ستتوفر السيارة بأنظمة دفع خلفي وكلي، مع توقعات بطرحها في عام 2025.

1133860 فورد تعلن عن خطط لبناء SUV كهربائية كبيرة بثلاثة صفوف مقاعد لمنافسة كيا EV9 الجديدة 1133861 فورد تعلن عن خطط لبناء SUV كهربائية كبيرة بثلاثة صفوف مقاعد لمنافسة كيا EV9 الجديدة 1133864 فورد تعلن عن خطط لبناء SUV كهربائية كبيرة بثلاثة صفوف مقاعد لمنافسة كيا EV9 الجديدة 1133865 فورد تعلن عن خطط لبناء SUV كهربائية كبيرة بثلاثة صفوف مقاعد لمنافسة كيا EV9 الجديدة

اقرأ أيضاً: ماذا تفعل عند انفجار إطار السيارة بشكل مفاجيء؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى