اخبار السياراتاخبار عالمية

فورد ترفض اقتراحات إيقاف محركات 8 سلندر وتؤكد أن موستنج لن تكون كهربائية لأعوام طويلة قادمة

محركات V8 كانت جزءاً لا يتجزأ من سيارات فورد موستنج لعقود طويلة.. وأكدت العلامة الأمريكية في تصريحات أخيرة أنها لن تتخلى عن محركات 8 سلندر قريباً، كما لن تضيف محركات كهربائية لموستنج لأعوام طويلة قادمة، وهو خبر سعيد لمحبي السيارة العضلية الأيقونية.

وشهدنا اتجاهاً شائعاً جداً في صناعة السيارات على مدار الأعوام الأخيرة، وهو إيقاف محركات 12 و8 سلندر الكبيرة المستهلكة للوقود لصالح محركات 4 سلندر أصغر حجماً بتقنيات هجينة لخفض الانبعاثات الكربونية.

2024 ford mustang gt exterior front quarter 3 فورد ترفض اقتراحات إيقاف محركات 8 سلندر وتؤكد أن موستنج لن تكون كهربائية لأعوام طويلة قادمة

فورد مستمرة في تصنيع محركات 8 سلندر للمستقبل المنظور

ولكن رئيس قسم فورد بيرفورمانس، مارك روشبروك، أكد أن الشركة مستمرة بإنتاج محركات 8 سلندر لموستنج “لأطول فترة ممكنة”، ورفضت فورد حتى الآن اختيار موعد محدد لإيقاف المحرك المحبوب، وفي الواقع تستمر فورد بالاستثمار بشكل حقيقي في تطوير وتحسين محركات 8 سلندر الحالية على العكس من معظم صانعات السيارات الأخرى.

وقود صناعي لإنقاذ محركات 8 سلندر 

2024 ford mustang gt exterior rear quarter فورد ترفض اقتراحات إيقاف محركات 8 سلندر وتؤكد أن موستنج لن تكون كهربائية لأعوام طويلة قادمة

ولكن ماذا ستفعل فورد حيال قوانين الانبعاثات الصارمة التي بدأت الحكومات العالمية بفرضها؟ .. واحدة من الاحتماليات هي استخدام الوقود الصناعي المحايد كربونياً في محركات 8 سلندر، مع العلم أن شركات بورشه وستيلانتس وغيرهما بدأت بالاستثمار بالفعل في التقنية الواعدة التي تهدف للاحتفاظ بمحركات الاحتراق الداخلي الحالية بدون تغييرات ميكانيكية أو تقنية معقدة.

وعلى سبيل المثال، حاول الاتحاد الأوروبي حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة كلياً بعد عام 2035، قبل اعتراضات قوية من ألمانيا وإيطاليا وعدة دول أخرى أجبرت الاتحاد الأوروبي على وضع استثناءات خاصة لاستخدام الوقود الصناعي في محركات البنزين.

2024 ford mustang gt exterior front quarter 1 فورد ترفض اقتراحات إيقاف محركات 8 سلندر وتؤكد أن موستنج لن تكون كهربائية لأعوام طويلة قادمة 2024 ford mustang gt exterior front quarter 2 فورد ترفض اقتراحات إيقاف محركات 8 سلندر وتؤكد أن موستنج لن تكون كهربائية لأعوام طويلة قادمة    2024 ford mustang gt exterior rear view فورد ترفض اقتراحات إيقاف محركات 8 سلندر وتؤكد أن موستنج لن تكون كهربائية لأعوام طويلة قادمة

اقرأ أيضاً: نيسان تكشف النقاب عن Z نيسمو الرياضية الرائدة بمحرك أقوى وتحديثات جمالية خاصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى