اخبار السياراتاخبار عالمية

فورد تخسر 120 ألف ريال على كل سيارة كهربائية تبيعها!

كشفت فورد عن مبيعاتها ونتائجها المالية خلال الربع الثاني من العام، والتي توضح موقف فورد من حرب الأسعار المندلعة حالياً في فئة الموديلات الكهربائية بالولايات المتحدة وأوروبا والتي بدأتها علامة تيسلا.

جدير بالذكر أن فورد أسست علامة منفصلة مخصصة للموديلات الكهربائية باسم Model e، وهذه العلامة التجارية الجديدة سجلت خسارة هائلة بقيمة 1.8 مليار دولار خلال الربع الثاني فقط من العام، ما يعني أن فورد فعلياً خسرت 32 ألف دولار – 120 ألف ريال على كل سيارة وشاحنة كهربائية باعتها خلال تلك الفترة.

خسائر طائلة هذا العام

وتتوقع فورد أن تخسر علامتها الكهربائية 4.5 مليار دولار على الأقل على مدار 2023 بأكمله.. ومن الواضح أن اضطرار فورد لخفض أسعار موديلاتها الكهربائية مثل فورد F-150 لايتنينج أدى لنتائج مالية مؤسفة جداً للعلامة.

Ford Mustang Mach E 81 فورد تخسر 120 ألف ريال على كل سيارة كهربائية تبيعها!

هذه النتائج أجبرت فورد على التركيز بشكل أكبر على السيارات الهجينة وخفض إنتاجية السيارات الكهربائية المكلفة جداً، كما لغت فورد خطط إنتاج 2 مليون سيارة كهربائية سنوياً بحلول 2026 باعتبارها خطط غير واقعية.

وصرح المدير التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، أن تحقيق الأهداف الكهربائية سيكون أبطأ من المعتاد، ولا تتوقع الشركة أن تربح من موديلاتها الكهربائية لعامين قادمين.

مبيعات محدودة حتى الآن

جدير بالذكر أن فورد باعت 34 ألف مركبة كهربائية فحسب خلال الربع الثاني من العام، لذا لا يزال الوقت مبكراً جداً على تحقيق هدف إنتاج ملايين السيارات الكهربائية سنوياً.

وانضمت فورد مؤخراً لمبادرة أسستها 7 شركات سيارات عالمية بما يشمل جنرال موتورز ومرسيدس وبي ام دبليو وهوندا وكيا لبناء شبكة ضخمة جديدة من محطات الشحن الكهربائي في الولايات المتحدة وكندا بغرض منافسة تيسلا في هذا المجال.

2022 Ford F 150 Lightning X 1536x864 1 فورد تخسر 120 ألف ريال على كل سيارة كهربائية تبيعها!  Ford Production فورد تخسر 120 ألف ريال على كل سيارة كهربائية تبيعها!

اقرأ أيضاً: لامبورجيني تحقق أعلى مبيعات في تاريخها خلال 2023 بفضل الشهية المفتوحة لأثرياء العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى