اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

فورد تخسر حوالي 58 ألف دولار على كل سيارة كهربائية تبيعها!

كشفت فورد مؤخراً عن نتائجها المالية للربع الأول من 2023، ومن الواضح أن قسم السيارات الكهربائية التابع لفورد يستمر بتسجيل خسائر طائلة، ولكن سجلت الشركة أرباحاً إجمالية رغم ذلك بفضل شعبية ونجاح موديلاتها المزودة بمحركات بنزين وديزل.

جدير بالذكر أن فورد قسمت الشركة لثلاثة أقسام مختلفة، الأول هو قسم فورد موديل e للسيارات الكهربائية، والثاني قسم فورد Blue للسيارات المزودة بمحركات بنزين وديزل، والثالث قسم فورد Pro المتخصص في الشاحنات التجارية وموديلات الفان الكبيرة.

خسائر القسم الكهربائي

أهم ما في التقرير المالي أن قسم فورد موديل e للسيارات الكهربائية سجل خسارة مقدرة بـ 58,333 دولار على كل سيارة كهربائية تم بيعها خلال الربع الأول من 2023.. مع العلم أن فورد باعت 12 ألف سيارة كهربائية فحسب خلال تلك الفترة، وسجل القسم الكهربائي خلال هذه الفترة خسارة بقيمة 700 مليون دولار.

2022 Ford F 150 Lightning 4 فورد تخسر حوالي 58 ألف دولار على كل سيارة كهربائية تبيعها!

بالطبع من أهم أسباب هذه الخسائر الثقيلة هي كثافة الاستثمارات الموجهة للتقنيات والمحركات الكهربائية مع تباطؤ مبيعات فورد الكهربائية في السوق الأمريكي بشكل خاص، وتعثر بعض سلاسل التوريد للسيارات الكهربائية.

واستثمرت فورد 3.5 مليار دولار في مصانعها الأمريكية مؤخراً لإنتاج شاحنة كهربائية جديدة كلياً لفورد بداية من 2025 مع استهداف سعة إنتاجية مقدرة بنصف مليون شاحنة سنوياً، ولم توضح فورد طبيعة هذه الشاحنة وعلاقتها بموديل فورد F-150 لايتنينج الكهربائي الحالي.

وعلى النقيض من ذلك، سجل قسم فورد Blue المتخصص في بيع سيارات البنزين والديزل ربحاً صافياً مقدراً بـ 2.6 مليار دولار، ويربح هذا القسم 10.4% تقريباً من ثمن السيارات التي يتم بيعها في الأسواق العالمية، ما يسمح بتعويض الخسائر الكهربائية لفورد.

2021 ford mustang mach e e4x 111 1625066618 فورد تخسر حوالي 58 ألف دولار على كل سيارة كهربائية تبيعها!

اقرأ أيضاً: هيونداي تكشف الستار عن اكستر الجديدة كلياً، أصغر كروس اوفر في مجال العلامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى