اخبار السياراتاخبار عالمية

فورد تحصل على قرض هائل من الحكومة الأمريكية بقيمة 9.2 مليار دولار لبناء 3 مصانع

حصلت فورد على قرض كبير من الحكومة الأمريكية بقيمة 9.2 مليار دولار، وهو أكبر قرض منحته الحكومة الأمريكية لأي شركة سيارات منذ الأزمة المالية العالمية في 2008، والغرض من القرض هو مساعدة فورد على بناء ثلاثة مصانع جديدة للبطاريات.

التحالف الأمريكي-الكوري 

المستفيد الرئيسي من القرض هو تحالف فورد وشركة SK On Co الكورية المصنعة للبطاريات الكهربائية، مع العلم أن المصانع الثلاثة بدأ العمل فيهم بالفعل.. ويأتي القرض من وزارة الطاقة الأمريكية لتسريع وتعزيز عمليات تطوير وبناء تكنولوجيا البطاريات واللحاق بالصين في هذا المجال.

جدير بالذكر أن المصانع الثلاثة الجديدة ستكلف 11.4 مليار دولار لبنائها بالمجمل، وستسمح لفورد بزيادة معدلات إنتاج السيارات الكهربائية، والتي قد تصل إلى 50% من مجمل مبيعات العلامة الأمريكية بحلول 2030.

2025 Ford BlueOval City 1 فورد تحصل على قرض هائل من الحكومة الأمريكية بقيمة 9.2 مليار دولار لبناء 3 مصانع

زيادة إنتاج السيارات الكهربائية بأكثر من عشر أضعاف! 

وقامت فورد ببناء 135 ألف سيارة كهربائية العام الماضي ولكن تأمل الشركة بأن يقفز هذا الرقم إلى 2 مليون سيارة سنوياً بحلول 2026، وهي زيادة عملاقة، والمصانع الثلاثة الجديدة للبطاريات الكهربائية ستقوم بدور هام لتحقيق هذه القفزة.

ويأتي القرض الحكومي في وقت زاخر بالمشاريع العملاقة المخصصة لتطوير السيارات الكهربائية، وتقدر وكالة بلومبرج انطلاق أكثر من 100 مشروع جديد للبطاريات والموديلات الكهربائية بقيمة تتجاوز 200 مليار دولار في السوق الأمريكي، إما تم الإعلان عنهم أو بدأ تطويرهم بالفعل.

كما قامت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بتوفير ما يتجاوز الـ 370 مليار دولار من الحوافز المالية المغرية لتشجيع المستهلكين على اقتناء السيارات الكهربائية، وهي حوافز تصل إلى 7000 دولار لكل سيارة كهربائية، أي حوالي 26 ألف ريال.

2022 Ford Redwood battery removal 1 فورد تحصل على قرض هائل من الحكومة الأمريكية بقيمة 9.2 مليار دولار لبناء 3 مصانع  Ford Battery Plant 1536x864 1 فورد تحصل على قرض هائل من الحكومة الأمريكية بقيمة 9.2 مليار دولار لبناء 3 مصانع

اقرأ أيضاً: فورد اكسبيديشن 2025 الجديدة تظهر أثناء اختبارها في الطرق الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى