اخبار السياراتشروحات ونصائح

فحص السيارة المستعملة قبل الشراء: إليكم 6 نصائح

يهتم الكثير بمعرفة كيفية فحص السيارة المستعملة قبل إتمام عملية الشراء؛ وذلك تجنباً للوقوع في فخ الحصول على سيارة تحتاج إلى الكثير من أعمال الصيانة المٌكلفة.

فحص السيارة المستعملة

فقد يتعرض الكثير للغش والخداع، ويكتشفون بعد الشراء أن السيارة بها مشاكل وأعطال ميكانيكية وتحتاج إلى إصلاحات كبيرة، أو تكون قد تعرضت لحادث سابق.

في هذا الصدد، نقدم لكم نصائح هامة لفحص السيارات المستعملة قبل الشراء.

شراء سيارة من حراج السيارات.. نصائح هامة لتجنب النصب

 

  • في البداية تأكد من عدم تكرار بيع السيارة، حيث أن بيع السيارة لأكثر من شخص يؤكد على عيوب بها، كما أن كثرة عدد المالكين السابقين لها قد يتسبب في سوء استخدامها.
  • كذلك تأكد من فحص المحرك بشكل دقيق، ومن الأشياء التي يجب فحصها هي التأكد من عدم تسرب أي زيوت حول المحرك، وعدم وجود صدأ أو تآكل به.
  • تأكد من تشغيل المحرك والضغط على دواسة البنزين عدة مرات للتأكد من عدم صدور أصوات مزعجة منه، وعدم خروج دخان من عادم السيارة، والقيام بفتح غطاء المحرك للتأكد من عدم صعود أبخرة أو دخان منه.
  • فضلاً عن ما سبق، افحص هيكل السيارة، والطلاء للتأكد من عدم تعرضها لأي حوادث، كما يجب فحص داخلية الشنطة وأسفل السيارة للتأكد من عدم وجود صدأ أو تأكل.
  • قد يتلاعب بعض التجار والبائعين في عداد المسافة لخفض الكيلومترات التي قطعتها السيارة، وذلك من أجل سرعة بيعها ورفع سعرها، لذلك يجب فحص العداد بدقة وملاحظة وجود أي خدوش في البراغي الخاصة.
  • أخيراً، تأكد من قيادة السيارة لاختبارها أولاً لكي تكتشف قوة وعزم محركها وكفاءتها على السير، وفي البداية يجب السير في طريق غير ممهد للتأكد من كفاءة وسلامة أجزاء التعليق بها.

اقرأ أيضاً: نصائح لـ المحافظة على إطار السيارة في الصيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى