اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

علامة هايفي الصينية تعلن عن خطط طموحة للتوسع العالمي بموديلاتها الجريئة

واحدة من أبرز العلامات الصينية الناشئة التي لفتت أنظار الجميع مؤخراً هي هايفي HiPhi التابعة لشركة Human Horizons.. واشتهرت العلامة في السوق الصيني بسياراتها الكهربائية الفريدة بتصاميم مدهشة وغير تقليدية بالمرة ومستويات فخامة عالية.

وأعلنت علامة هايفي هذا الأسبوع عن خطط للانطلاق في الأسواق العالمية قريباً، وستبدأ ببعض الدول الأوروبية.. وستكشف العلامة عن خطط التوسع العالمي لها في معرض شانغهاي القادم للسيارات في أبريل، وعلى الأرجح ستركز على الدول الاسكندنافية في شمال أوروبا مثل السويد والنرويج، وبعض الدول في غرب أوروبا.

HiPhi Z b علامة هايفي الصينية تعلن عن خطط طموحة للتوسع العالمي بموديلاتها الجريئة

وصرح مؤسس العلامة، مارك ستانتون، إن هايفي تهدف للتركيز على أسواق محددة جداً في بداية توسعها العالمي حتى لا ترهق مواردها، وستبني اسم العلامة وحضورها في الأسواق بالتدريج على مدار العقد القادم.

موديلات ثورية في التصميم 

وتقدم علامة هايفي سيارتين حالياً في الصين، أولهم X SUV وثانيهم Z سيدان، كلاهما حصل على أعلى تقييمات السلامة في الصين وتتوقع الشركة أن تحصل السيارتان على تقييم خمسة نجوم للسلامة في الاختبارات الأوروبية.. ومن الجدير بالذكر أن موديلات هايفي مكلفة بشكل حقيقي، إذ تبدأ في الصين من حوالي 90 ألف دولار – 337 ألف ريال، لكونها سيارات منافسة في الفئة الفاخرة.

ربما أبرز موديل حالي لهايفي هي سيارة Z سيدان المزودة ببطارية عملاقة 120 كيلوواط\س مقترنة بمحرك كهربائي واحد لتحريك العجلات الخلفية بقوة 300 حصان وعزم 410 نيوتن متر، أو محركين كهربائيين بقوة إجمالية 600 حصان وعزم دوران 820 نيوتن متر، ومن المتوقع أن تعلن هايفي عن موديل ثالث جديد في معرض شانغهاي خلال أيام معدودة.

HiPhi 1536x864 1 علامة هايفي الصينية تعلن عن خطط طموحة للتوسع العالمي بموديلاتها الجريئة  Human Horizons HiPhi X 1 علامة هايفي الصينية تعلن عن خطط طموحة للتوسع العالمي بموديلاتها الجريئة

اقرأ أيضاً: داخلية بورشه ماكان الجيل الجديد تظهر بدون تمويهات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى