اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

علامة لوتس البريطانية المملوكة لجيلي تحاول استعادة مجدها بموديل إليتير الكهربائي الجديد

لوتس هي علامة بريطانية عريقة اشتهرت بسياراتها الرياضية المحبوبة في أوروبا على مدار القرن العشرين، وتم تاسيس الشركة من 75 عاماً تقريباً. وعانت من ضعف مبيعاتها واندثار وهجها خلال الأعوام الأخيرة.

مبيعات تاريخية 

ولكن يبدو أن حظوظ العلامة البريطانية على وشك الانقلاب، مع إعلانها عن وصول قوائم الطلبات على سياراتها الجديدة لأكثر من 17 ألف سيارة خلال النصف الأول من العام الجاري فحسب، لتكسر بذلك جميع الأرقام القياسية في تاريخ العلامة.

2024 lotus eletre s exterior front quarter علامة لوتس البريطانية المملوكة لجيلي تحاول استعادة مجدها بموديل إليتير الكهربائي الجديد

للمقارنة، باعت لوتس 576 سيارة فحسب في عام 2022 بأكمله.. ما يوضح أن الشركة في طريقها لدخول حقبة جديدة ومشوقة في مسيرتها، والفضل لذلك يعود إلى سيارة لوتس إليتير SUV الكهربائية الجديدة كلياً، والتي دشنتها لوتس في ربيع 2023 وبدأت بالفعل بتسليمها لعملائها الصينيين في مارس الماضي، تمهيداً لطرحها في بريطانيا وأوروبا قبل نهاية الصيف الجاري.

المواصفات التقنية وأرقام الأداء

ويتم بناء سيارة لوتس إليتير الجديدة في مصنع مجموعة جيلي بمقاطعة ووهان الصينية، ببطارية 112 كيلووات\س ومحركين كهربائيين بقوة إجمالية 603 حصان وعزم دوران 710 نيوتن متر للفئة الأساسية، وتقفز القوة إلى 905 حصان والعزم إلى 984 نيوتن متر للفئة الرائدة في المجال.

2024 lotus eletre s interior dashboard علامة لوتس البريطانية المملوكة لجيلي تحاول استعادة مجدها بموديل إليتير الكهربائي الجديد

وتتسارع الـ SUV البريطانية الرشيقة من السكون إلى 96 كم\س خلال 2.9 ثانية فقط، ما يضعها في مصاف بعض أبرز السيارات الخارقة في الأسواق حالياً، مع العلم أن سعرها يبدأ من حوالي 120 ألف دولار – 451 ألف ريال.

وستنافس لوتس إليتيرا الجديدة أمثال تيسلا موديل اكس وكاديلاك اسكاليد IQ الجديدة التي دُشنت هذا الأسبوع.

2024 lotus eletre s exterior front quarter 1 علامة لوتس البريطانية المملوكة لجيلي تحاول استعادة مجدها بموديل إليتير الكهربائي الجديد   2024 lotus eletre s exterior rear quarter 1 علامة لوتس البريطانية المملوكة لجيلي تحاول استعادة مجدها بموديل إليتير الكهربائي الجديد 2024 lotus eletre s exterior rear quarter علامة لوتس البريطانية المملوكة لجيلي تحاول استعادة مجدها بموديل إليتير الكهربائي الجديد 2024 lotus eletre s exterior rear view علامة لوتس البريطانية المملوكة لجيلي تحاول استعادة مجدها بموديل إليتير الكهربائي الجديد  2024 lotus eletre s interior steering wheel علامة لوتس البريطانية المملوكة لجيلي تحاول استعادة مجدها بموديل إليتير الكهربائي الجديد

اقرأ أيضاً: لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى