اخبار السياراتاخبار عالمية

علامة لادا الروسية تطرح SUV جديدة مبنية على موديل بيستون T77 الصيني

في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا والذي هز الأسواق العالمية من كل جانب تقريباً، انسحبت مجموعة رينو الفرنسية من السوق الروسي ومن شراكتها مع علامة لادا الروسية الشهيرة، والتي قررت تغيير ولاءها للصين بحثاً عن داعم جديد لها هناك.

وبالفعل توصلت علامة لادا لاتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة FAW الصينية، بموجبها دشنت لادا سيارة X-Cross 5 الجديدة كلياً في مؤتمر صحفي في مدينة Sochi الروسية، وهي نفسها سيارة بيستون T77 ولكن بشعار لادا للسوق الروسي.

وانطلقت سيارة بيستون T77 الأصلية في السوق الصيني على هيئة الـ SUV المدمجة في عام 2018، بمحركات احتراق داخلي وطول 178.1 إنش، وبدأت بيستون المملوكة لمجموعة FAW بتصدير السيارة للسوق الروسي بداية من 2020، لذا ليس مفاجئاً أن سيارة لادا الجديدة مبنية عليها.

تشابه كامل بين السيارتين

Lada X Cross 5 4 علامة لادا الروسية تطرح SUV جديدة مبنية على موديل بيستون T77 الصيني

فعلياً جميع التفاصيل الداخلية والخارجية لبيستون T77 انتقلت لسيارة لادا X-Cross 5 الجديدة، بما يشمل الشاشة الرقمية المزدوجة لنظام المعلومات الترفيهية ولوحة العدادات الرقمية.

كما حصلت سيارة لادا على نفس محرك البنزين 1.5 لتر توربو الأصلي بقوة 162 حصان، بنظام دفع أمامي وناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 7 سرعات، وهو محرك أكثر حداثة وتطوراً بكثير من محركات لادا القديمة.

Lada X Cross 5 3 علامة لادا الروسية تطرح SUV جديدة مبنية على موديل بيستون T77 الصيني

سعر السيارة في روسيا

وسيتم تصنيع سيارة لادا الجديدة في مصنع سانت بيترسبيرغ الروسي الذي كان مملوكاً مسبقاً لعلامة نيسان قبل استحواذ لادا عليه.. ومن المتوقع أن يبدأ سعر السيارة في روسيا من حوالي 26,570 دولار – 99,600 ريال قبل الضرائب، وهذه هي البداية فقط إذ تنوي لادا طرح مجال متنوع من سيارات السيدان والـ SUV المبنية على الموديلات الصينية.

Lada X Cross 5 2 علامة لادا الروسية تطرح SUV جديدة مبنية على موديل بيستون T77 الصيني

اقرأ أيضاً: تأجيل موعد تدشين تويوتا برادو الجيل القادم لعام كامل وفق تقارير يابانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى