اخبار السياراتاخبار عالمية

ظهور نادر لاستون مارتن فالكيري بسعر 12 مليون ريال في الشوارع العامة

رؤية استون مارتن فالكيري في الشوارع هو حدث نادر، خاصة وأن العلامة البريطانية تنوي صنع 150 نسخة فقط من السوبركار، وعادة نراها فقط في الفيديوهات والصور الرسمية بألوان صاخبة خضراء أو حمراء أو حتى صفراء، ولكن هذه المرة نرى سيارة فالكيري بتخصيصات العميل أثناء تصويرها على أرض الواقع.

وتتميز هذه النسخة بخارجيتها الهادئة من ألياف الكربون المكشوفة، وهي واحدة من نسخ محدودة جدًا صنعتها استون مارتن حتى الآن للهايبركار التي تحمل اسم أحد الآلهة في الأساطير الاسكندنافية الشمالية.

محرك 12 سلندر هايبرد بقوة 1000 حصان

وتحظى فالكيري بتصميم ديناميكي رشيق بهيكل منخفض وحواف رشيقة، وأبرز ما يميزها هو محرك 12 سلندر الهجين بالتنفس الطبيعي، سعة 6.5 لتر، بقوة 1000 حصان ومعدل دوران مذهل بـ 11 ألف دورة في الدقيقة بحد أقصى.

وتعتمد السيارة كذلك على محرك كهربائي لدعم المحرك الأصلي، بقوة إضافية 160 حصان ونظام بطاريات متطور من علامة ريماك الكرواتية، بمدى كهربائي صافي 24 كيلومتر.

وزن بالغ الخفة للهايبركار البريطانية 

وتزن فالكيري حوالي 1000 كيلوجرام فقط، وهو رقم مذهل بالنسبة لسيارة بمحرك هايبرد ثقيل، بفضل الاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن في هيكل السيارة، مثل التيتانيوم وألياف الكربون.

في هذه النسخة تحديدًا، لم يهتم مالك السيارة بتغطية الهيكل الكربوني الخارجي بطلاء معين، ما أدى لإخفاء وهجها وتألقها المعتاد، والذي يعكس سعرها المكلف الذي يبدأ من 3.2 مليون دولار – حوالي 12 مليون ريال قبل الضرائب.

aston martin valkyrie with exposed carbon fiber body ظهور نادر لاستون مارتن فالكيري بسعر 12 مليون ريال في الشوارع العامة

اقرأ أيضًا: شركة يابانية تطرح موديل جديد مبني على تويوتا يارس بتصميم مستوحى من سيارات جاكوار الكلاسيكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى