اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها

تحتضن تركيا صناعة سيارات مزدهرة للشركات العالمية مثل فورد وفولكس واجن، وظهرت مؤخراً مبادرات محلية لتطوير وبناء موديلات جديدة بتصنيع وتصميم تركي بالكامل، آخرهم سيارة SUV كهربائية باسم T10X.

سعر يبدأ من حوالي 188 ألف ريال

Togg 2 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها

السيارة من تطوير شركة Togg التركية، والتي فتحت بالفعل باب الطلب على الـ SUV الفاخرة بسعر يبدأ من حوالي 50 ألف دولار – 188 ألف ريال، ولنستعرض بعض مواصفات ومزايا السيارة في هذا المقال.

لنبدأ بمواصفات الأداء، إذ ستتوفر Togg T10X الجديدة بفئتين رئيسيتين، الفئة الأولى مزودة بمحرك كهربائي خلفي بقوة 218 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، مع بطارية بسعة 314 كيلومتر للشحنة الواحدة، وتتسارع هذه الفئة من الصفر إلى 100 كم\س في 7.4 ثانية.

الفئة الأفخم بقوة تصل إلى 435 حصان

Togg 5 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها

كما ستتوفر السيارة التركية بفئة أفخم وأعلى أداءً، بمحركين كهربائيين بقوة 435 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر، ما يسمح لها بالتسارع من الصفر إلى 100 كم\س في 4.8 ثانية، مع مدى كهربائي مقدر بـ 523 كيلومتر لكل شحنة، ويبدأ سعر هذه الفئة من 64 ألف دولار – 240 ألف ريال قبل الضرائب.

وتدعم السيارة الشحن السريع للبطارية الكهربائية، ما يسمح بشحنها من 20% إلى 80% خلال 30 دقيقة فقط في محطات الشحن الكهربائي التي بدأت بالانتشار مؤخراً في تركيا.

خمسة أعوام لتطوير الـ SUV الجديدة 

Togg 4 1 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها

ووصفت علامة Togg التركية سيارتها الجديدة بـ “الجهاز الذكي” الذي استغرق تطويره حوالي خمسة أعوام، وتهدف الشركة لإنتاج 20 ألف نسخة سنوياً من الـ SUV، وسيتم اختيار أول 20 ألف مالك للسيارة بالقرعة بين دافعي الحجز المسبق بقيمة 3200 دولار.

وصرحت شركة Togg: “من أول يوم وكان هدفنا تأسيس علامة سيارات عالمية منافسة بشكل حقيقي ومطورة لحلول التنقل العصري، بحقوق فكرية كاملة لجميع التقنيات التي وظفناها في منتجاتنا التركية، لتوفير منتجات رقمية وذكية وسهلة الاستخدام للجميع”.

Togg 1 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها  Togg 3 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها Togg 3 1 1536x864 1 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها   Togg 6 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها Togg 7 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها Togg 8 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها Togg 9 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها Togg 10 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها Togg 11 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها Togg 12 طرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع والكشف عن أسعارها ومواصفاتها

اقرأ أيضاً: تعرف على قيمة رسوم فقدان لوحة المركبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى