اخبار السياراتاخبار عالمية

شيفروليه تعلق إنتاج كورفيت مرة أخرى لاضطراب سلاسل التوريد

بدأ مصنع شيفروليه في ولاية كنتاكي الأمريكية بإنتاج سيارات كورفيت منذ عام 1984، مع موديل كورفيت C4 الجيل الرابع الجديد وقتها، والآن اضطر المصنع العريق لإغلاق خطوط إنتاج السيارة الرياضية الجذابة لأسبوع كامل على الأقل لانقطاع بعض سلاسل التوريد الهامة.

كورفيت C8 الجديدة هي بدون شك واحدة من أنجح السيارات الرياضية في الأسواق حالياً، مع تجاوز الطلب عليها للمعروض باستمرار، وأكد المتحدث الرسمي لجنرال موتورز، دان فلوريس، خبر تعليق إنتاج كورفيت مؤقتاً بدون توضيح الأسباب.

2024 chevrolet corvette e ray 1 شيفروليه تعلق إنتاج كورفيت مرة أخرى لاضطراب سلاسل التوريد

سبب توقف الإنتاج غامض .. 

ولكن أكد فلوريس أن المشكلة غير متعلقة بأزمة نقص أشباه الموصلات التي عصفت بصناعة السيارات في الأعوام الثلاثة الأخيرة إثر جائحة الكورونا، ويبدو أن الخلل نابع من مصدر آخر غير معروف حالياً.

ويوظف مصنع كنتاكي لشيفروليه أكثر من 1300 عامل، ويتخصص في بناء موديلات كورفيت ستينغراي وكورفيت Z06، وليست هذه أول مرة يضطر فيها المصنع لإيقاف خطوط الإنتاج، إذ تكررت هذه الخطوة في أغسطس الماضي، وأيضاً في ديسمبر 2021.

معدلات الإنتاج السنوي لكورفيت خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة 

2024 chevrolet corvette e ray 6 شيفروليه تعلق إنتاج كورفيت مرة أخرى لاضطراب سلاسل التوريد

وأنتج المصنع الأمريكي 25,831 سيارة كورفيت العام الماضي بشكل إجمالي، بانخفاض من معدلات 2021 بـ 26,139 سيارة، ومقارنة بمعدلات الإنتاج في عام 2020 بـ 20,368 سيارة.

وتغير تصميم كورفيت C8 الجديدة كليًا مقارنة بالأجيال الماضية، كما أنها أول سيارة كورفيت في التاريخ بمحرك وسطي، وتشارك أقل من 5% من مكوناتها مع جيل كورفيت C7 السابق.

2024 chevrolet corvette e ray 2 شيفروليه تعلق إنتاج كورفيت مرة أخرى لاضطراب سلاسل التوريد 2024 chevrolet corvette e ray 3 شيفروليه تعلق إنتاج كورفيت مرة أخرى لاضطراب سلاسل التوريد  2024 chevrolet corvette e ray شيفروليه تعلق إنتاج كورفيت مرة أخرى لاضطراب سلاسل التوريد

اقرأ أيضًا: ميتسوبيشي اوتلاندر ستحصل على إصدار رياضي حقيقي في 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى