اخبار السياراتاخبار محلية

شيري تيجو 8 برو 2023 : ما هو سعرها ومزاياها؟

إذا كنت تبحث عن سيارة متوسطة الحجم بسعر مناسب، فإليك سيارة شيري تيجو 8 برو 2023 فهي من السيارات التي قامت العلامة الصينية بطرحها في الأسواق لتلبي تطلعات الباحثين عن سيارة عائلية بسعر تنافسي.

شيري تيجو 8 برو 2023 في السعودية

وتعد شيري تيجو 8 برو عبارة عن سيارة عائلية متوسطة الحجم حيث طرحت لأول مرة في عام 2016، وهي النسخة المحدثة من شيري تيجو 8 ، وتم إصدارها في عام 2019.

وتصنف شيري تيجو 8 برو 2023 على أنها سيارة اس يو في متوسطة الحجم صممت بشكل عصري وأنيق، وتتوفر في المملكة العربية السعودية بأكثر من فئة، من خلال وكيلها شركة سنابل الحديثة للسيارات.

ويقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» في المقال التالي مواصفات وأحدث أسعار سيارة العلامة الصينية شيري تيجو 8 برو 2023 في السعودية.

اقرأ أيضًا: شيري اريزو 6 2023: مواصفات وأحدث الأسعار

شيري تيجو 8 برو 2023؟ شيري تيجو 8 برو 2023 : ما هو سعرها ومزاياها؟

ما هو سعر شيري تيجو 8 برو 2023 في السعودية؟

وقبل الحديث عن مزايا سيارة شيري تيجو 8 برو 2023 في السعودية، سوف نقوم بالإجابة على السؤال الأهم الذي يدور في عقل الأفراد التي تنوى شراء السيارة وهي أسعارها.

وتتوفر شيري تيجو 8 برو لدى وكيلها شركة سنابل الحديثة للسيارات، إحدى شركات محمد يوسف ناغي، بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة كومفرت تأتي بسعر  94,070 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بينما فئة لكجري متوفرة بسعر 101,890 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فيما جاءت فلاجشيب  بسعر 111,205 ريال سعودي شامل الضريبة
  • وأخيرًا انتيليجنت بسعر 117,530 ريال سعودي شامل الضريبة

شيري تيجو 8 برو 2023 شيري تيجو 8 برو 2023 : ما هو سعرها ومزاياها؟

محرك شيري تيجو 8 برو 2023

وعند الانتقال إلى مواصفات أداء محرك شيري تيجو 8 برو 2023، فستجد أن شركة شيري زودت السيارة بخيارين من المحركات، وهما:

  • المحرك الأول، تيربو ذات سعة 1.6 لتر، والذي يقوم بإنتاج  قوة 194 حصان، وذلك مع عزم دوران يبلغ 290 نيوتن. متر، ويأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، وفيما يخص كفاءة استهلاك الوقود فهي تكون 16.9كم/ لتر.
  • بينما جاء المحرك الثاني، تيربو ولكن ذات سعة 2.0 لتر والذي ينتج قوة قدرها 167 حصان مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن. متر، ويأتي متصل المحرك بناقل حركة «CVT».

تصميم شيري تيجو 8 برو 2023 : ما هو سعرها ومزاياها؟

ما هو شكل شيري تيجو 8 برو 2023 من الخارج؟

وهنا سنبدأ الحديث عن مزايا ومواصفات السيارة من الخارج، حيث جاءت السيارة بتصميم أنيق، مزودة بمنصة T1X التي تزيد من ارتفاع الخلوص الأرضي من أجل منح السيارة قدرات عالية على الطرق الوعرة.

وتأتي سيارة شيري تيجو 7  برو 2023 بملامح هجومية وأناقة حديثة، مع شبك مرقع بتصميم ألماسي أنيق ولمسات من الكروم لتجعل شكلها متميز.

كما جاءت السيارة ترتكز السيارة على جنوط من الألومنيوم بمقاس 18 بوصة، بالإضافة إلى أنه يظهر الشبك الأمامي باللون الأسود مع لون فضي بشكل مميز وفي الوسط جاء شعار الشركة الصينية.

وفيما يتعلق بشكل المصابيح الأمامية فجاءت مزودة بتقنية «LED» بشكل عصري، وتأتي المرايات الخارجية مع دمج إشارات الانعطاف، وذلك من أجل تدعيم رؤية قائد السيارة، بالإضافة إلى أن المرايات يوجد بها ذاكرة تحتفظ بالوضعية وذلك وفقًا لتفضيل الفرد.

وستجد أن هذا الموديل متوفر بستة ألوان خارجية مختلفة، وهم «الأبيض ، الفضي ، الرمادي ، الأسود ، الأزرق ، والأرجواني».

شيري تيجو 8 برو 2023 في السعودية شيري تيجو 8 برو 2023 : ما هو سعرها ومزاياها؟

مقصورة شيري تيجو 8 برو 2023

بالنسبة لشكل المقصورة في سيارة شيري تيجو 8 برو فهي جاءت بمساحة واسعة، غير امتلاكها مقاعدة فاخرة باللونين الأسود والبني.

وستلاحظ أن السيارة تتسع لـ 7 ركاب، فهي مزودة بـ 3 صفوف من المقاعد، لذلك فهي مناسبة لتكون سيارة عائلية لمساحتها الداخلية الواسعة، بالإضافة إلى ذلك فيمكن التحكم في مقعد السائق بصورة كهربائية في 6 اتجاهات مختلفة.

بينما مقعد الراكب الأمامي من الممكن ضبطه نحو 4 اتجاهات، كما أن المقاعد تأتي بكسوة من الجلد، وتدعم المقاعد الأمامية مزايا التدفئة والتبريد.

وستجد السيارة تحتوي على شاشة لنظام المعلومات والترفيه وبأول الكونسول شاشة للتحكم في أنظمة السيارة، وتمتلك السيارة أيضًا شاشة ثالثة رقمية بالكامل بلوحة العدادات، ذات قياس 12.3 بوصة، ومن أجل شحن الجوالات والهواتف الذكية يوجد شاحن لاسلكي بقوة 15 واط.

كما أن مكيف الهواء في شيري تيجو 8 برو ثنائي المنطقة، وذلك من أجل دعم جوانب الاستمتاع بالسيارة.

t8air af5a3ec021 شيري تيجو 8 برو 2023 : ما هو سعرها ومزاياها؟ وفيما يتعلق بمزايا وأنظمة السلامة ومساعدة السائق في شيري تيجو 8 برو، فهي فهي تأتي مكونة من هيكل عالي الصلابة يشكل 60% من الجسم، بالإضافة إلى احتوائها على أنظمة مساعدة القيادة الحديثة، والتي من ضمنها نظام مانع التصادم والتحذير من حركة المرور الخلفية.

علاوة على ذلك تمتلك ومساعد البقاء في المسار مع تحذير الخروج عنه، كما يوجد بها كاميرا خلفية، و 6 وسائد هوائية لحماية السائق من الصدمات، بجانب امتلاكها نظام تحذير ما قبل التصادم ، ومكابح مانعة للانغلاق.

اقرأ أيضًا: شيري برو تعزز التواصل مع المستخدمين السعوديين عبر برنامج خدمات ما بعد البيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى