اخبار السياراتاخبار محلية

شيري اريزو 6 2023: مواصفات وأحدث الأسعار

في حالة كنت تبحث عن سيارة بمواصفات جيدة وبسعر مناسب، فنرشح لك سيارة شيري اريزو 6 2023، فهي من السيارات السيدات مدمجة الحجم، التي قامت العلامة الصينية بطرحها في الأسواق لتلبي تطلعات الباحثين عن سيارة اقتصادية.

شيري اريزو 6 2023 في السعودية

وظهرت سيارة شيري اريزو 6 في عام 2018 وذلك في معرض بكين الدولي للسيارات، وحينها كانت بمثابة النسخة المحسنة الفيس ليفت من اريزو 5.

وكان يطلق عليها في الصين اسم اريزو 5 بلس، وبدأت مبيعات هذه السيارة في الصين في أكتوبر 2018، كما بدأت الشركة الصينية شيري في تصديرها للشرق الأوسط في العام التالي 2019 لتأتي تحت اسم شيري اريزو 6.

وهي من فئة السيارات السيدان التي جاءت بتصميم عصري أنيق، وتتوفر في السعودية من خلال وكيلها شركة سنابل الحديثة للسيارات.

ويقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» في المقال التالي مواصفات وأحدث أسعار سيارة العلامة الصينية شيري اريزو 6 2023.

اقرأ أيضًا: شيري برو تعزز التواصل مع المستخدمين السعوديين عبر برنامج خدمات ما بعد البيع

ما هي أحدث أسعار شيري اريزو 6 2023 في السعودية؟

وقبل الحديث عن مواصفات سيارة شيري اريزو 6 2023 في السعودية، سوف نقوم بالإجابة على السؤال الذي يشغل بال الكثير من الأفراد التي تنوى شراء السيارة وهي أسعارها.

وتتوفر شيري اريزو لدى وكيلها شركة سنابل الحديثة للسيارات، إحدى شركات محمد يوسف ناغي، بالفئات والأسعار التالية:

  • كومفرت 65,895 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بينما جاء سعر لكجري 69,690 ريال سعودي شامل الضريبة
  • وجاءت سعر فلاجشيب 79,120 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بينما فئة تريندي بسعر 83,145 ريال سعودي شامل الضريبة
  • وأخيرًا انتيليجنت بسعر 85,560 ريال سعودي شامل الضريبة

شيري اريزو 6 2023د شيري اريزو 6 2023: مواصفات وأحدث الأسعار

ما هي مواصفات أداء محرك شيري اريزو 6 2023؟

وهنا سوف ننتقل إلى الجزء الأهم في أي سيارة وهي مواصفات أداؤ المحرك الخاص بها، تعتمد سيارة اريزو 6 2023 على محرك تيربو ذات سعة 1.5 لتر ينكون من 4 أسطوانات الذي يولد قوة 144 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 210 نيوتن متر.

ويأتي المحرك متصل بناقل حركة 9 سرعات وهيمة CVT، ونظام دفع أمامي.

شيري اريزو 6 2023 مواصفات شيري اريزو 6 2023: مواصفات وأحدث الأسعار

تصميم شيري اريزو 6 2023 من الخارج

وإذا كنت تنوي شراء سيارة شيري اريزو 6 2023 وترغب في معرفة شكل تصميمها الخارجي، فهي جاءت مصممة بشكل عصري وأنيق شبابي، حيث تتمتع بواجهة أمامية مميزة.

بالإضافة لاحتوائها على شبك أمامي كبير باللون الأسود مطعم بخطوط من الكروم، كما أنها تمتلك مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـLED.

وستلاحظ أن الصدام الأمامي، يوجد به مصابيح ضباب LED، مع تواجد مجموعة من فتحات التهوية في أسفل الصدام التي تعمل على تبريد أفضل لمحرك السيارة.

وإذا نظرت من الجانب، فستجدها تأتي بتصميم بسيط، ولكن مع تواجد خطوط انسيابية من أجل المساعدة في ديناميكية السيارة على السرعات العالية.

كما أنها تحتوي على عدد من المرايات الجانبية الكهربائية بالكامل المدمج بها إشارات الانعطاف الـLED، كذلك ستشاهد أنها تحتوي على كروم في عتب السيارة، وعجلات بقياس 17 بوصة من الالمونيوم التي تمنحها قوة دفع جيدة.

شيري اريزو 6 2023 1 شيري اريزو 6 2023: مواصفات وأحدث الأسعار

وجاء تصميم السيارة من الخلف بشكل عصري، فستجده يحتوي على مصابيح خلفية التي جاءت بشكل طولي من الـLED بالكامل.

بينما ستلاحظ أن الصدام الخلفي مدمج به عواكس، بالإضافة إلى حساسات خلفية وكاميرا خلفية، مع تواجد مخرجين لعادم السيارة من أج إعطاء السيارة مظهر رياضي أنيق.

شيري اريزو 6 2023 شيري اريزو 6 2023: مواصفات وأحدث الأسعار

ما هي مواصفات سيارة شيري اريزو 6 2023 من الداخل؟

تتمتع مقصورة سيارة شيري اريزو 6 2023 من الداخل، بمقصورة جيدة ذات تصميم عصري بلمسة فاخرة، وذلك من خلال انتشار الجلود داخل السيارة مروراً بالأبواب الأربعة.

بالنسبة لسعة السيارة من الداخل فالسيارة تحتوي على 5 مقاعد ذات مساحة واسعة في الصفين، وجاءت مصممة بشكل مريح خاصة خلال السفر لمسافات طويلة.

بالإضافة إلى ذلك فمقاعد السيارة جاءت بكسوة من الجلد، مع تطريز خياطة بارز، فستلاحظ أن مقعد السائق بتحكم كهربائي كامل وذلك في 6 إتجاهات مختلفة، وذلك غير إمكانية طي المقاعد الخلفية.

شيرزي اريزو 6 شيري اريزو 6 2023: مواصفات وأحدث الأسعار

كما ستجد أيَضا مقود السيارة مكسو بالجلد بملمس مميز، ويأتي متعدد الوظائف، فيما تحتوي المقصورة على شاشة عدادات ملونة ذات قياس 12 بوصة تقريباً يوجد بها كافة المعلومات التي يحتاجها السائق خلال رحلته.

بالإضافة إلى ذلك يوجد بالسيارة شاشة ترفيهية رئيسية ذات قياس 10.25 بوصة، والتي ستجدها تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث من أجل سهولة ربط الجوال بالسيارة.

كما أن السيارة يوجد بها الشاشة اللمسية التي تمتلك العديد من التطبيقات ونظام الخرائط، وعند النظر إلى أسفلها ستجد أزرار التحكم في مكيف السيارة، التي تتوفر بإضاءة محيطية.

اقرأ أيضًا: «شيري» ترفع مبيعاتها خلال 2023… أكثر من 100 ألف وحدة في الشهر الأول من هذا العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى