اخبار السياراتاخبار محلية

شركة ايسوزو : كل ما تريد تعرفه عن نشأتها ووكلائها في السعودية

تتربع شركة ايسوزو اليابانية على قمة أفضل الشركات العاملة في قطاع السيارات، والتي تمتلك تاريخاً عريقاً محملاً بالإنجازات.

شركة ايسوزو

فقد يجهل البعض أنه تتمتع علامة ايسوزو اليابانية بخبرة كبيرة وذلك في قطاع السيارات، فهي تمتلك تاريخ يزيد عن 100 سنة.

وتعتبر ايسوزو من العلامات اليابانية المميزة، التي تقدم أكثر من سيارة في السوق الخليجي من أبرزها: «الديماكس، ام يو اكس»، والتي يفضلها العديد من الأفراد في المملكة.

ويحتضن السوق السعودي سيارات العلامة اليابانية من خلال وكلائها في السعودية، وهما: « شركة العيسى للسيارات، وشركة اليمنى للسيارات»، ويقدمان العديد من الخدمات في الفروع المنتشرة في أنحاء السعودية.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» أبرز اللمحات من نشأة شركة ايسوزو، بالإضافة إلى سيارتها التي توفرها في السوق السعودي.

اقرأ أيضًا: قطع غيار ايسوزو في السعودية: إليك طرق الحصول عليها

شركة ايسوزو : كل ما تريد تعرفه عن نشأتها ووكلائها في السعودية

لمحات من تاريخ شركة ايسوزو 

وفيما يخص تاريخ ايسوزو، نشير إلى أنها شركة يابانية متخصصة في صناعة السيارات تأسست في عام 1916، حيث بدأت بالتخطيط لتصنيع المركبات.

فيما كانت بداية الشركة اليابانية من خلال بناء السفن والهندسة الكهربائية، بالإضافة إلى توزيع الغاز، وتعتبر الشركة في الوقت الحالي من كبرى الشركات في العالم لتصنيع الشاحنات المتوسطة والثقيلة.

بالإضافة إلى ذلك فهي تعتبر من أقدم الشاحنات اليابانية المعروفة في الشرق الأوسط،

وقامت ايسوزو بتصنيع أول مركبة ركاب في اليابان A9 في عام 1922، بينما صنعت أول شاحنة CP في عام 1924 ، بالإضافة إلى ذلك قامت بعمل أول محركات ديزل مبردة بالهواء «DA4 و DA6 » في عام 1936.

واستخدمت أيسوزو لأول مرة كاسم لشاحنات TX وحافلة BX في عام 1934، ويعتبر ذلك الاسم هو أيضًا اسم النهر المقدس الذي يتدفق عن طريق «ISE Grand Shrine» وهو أقدم وأهم مزار في اليابان.

واعتمد اسم ايسوزو ليكون هو اسم للشركة في عام 1949، وقد دعمت ايسوزو الخدمات اللوجستية والتنقل لربط حياة الناس منذ البداية، حيث تم استخدام منتجاتها على نطاق واسع في أكثر من 120 دولة حول العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط الكبيرة.

وستلاحظ عند البحث عن تاريخها أنها تشتهر بتصنيع المركبات التجارية الديزل، بالإضافة إلى ذلك فهي تتمتع بشراكات كثيرة في قطاع تصنيع المركبات، وأيضًا المحركات مع شركات تركية وروسية وهندية وصينية وغيرهم.

وتتوفر سيارات ايسوزو في المملكة العربية السعودية من خلال شركة اليمني للسيارات وأيضًا شركة العيسى للسيارات، وهما يقدمان سيارة ايسوزو mu-X اس يو في و D-Max بيك اب وشاحنات سلسلة N الخفيفة و سلسلة F متوسطة الحجم و سلسلة C و E الثقيلة.

شركة ايسوزو؟ شركة ايسوزو : كل ما تريد تعرفه عن نشأتها ووكلائها في السعودية

شركة العيسى وكيل شركة ايسوزو

وبعد استعراض أبرز لمحات عن الشركة اليابانية، نشير إلى بعض المعلومات عن وكلاء العلامة اليابانية في السعودية، ونبدأ مع شركة العيسي، والتي تعمل على تقديم العديد من الخدمات سواء قبل أو بعد البيع لعملائها، كما أنها توفر قطع الغيار الأصلية أو خدمات الصيانة أو الورشة المتنقلة من أجل توفير الوقت والجهد لملاك سيارتها.

وفي حالة رغبتك في التواصل مع وكيل ايسوزو شركة العيسى للسيارات في السعودية، إذا كان لديك استفسار أو لمعرفة أسعار السيارات أو أي أمر أخر، يمكنك التواصل على هذا الرقم: «+966112246943».

شركة ايسوزوفي السعودية 1 شركة ايسوزو : كل ما تريد تعرفه عن نشأتها ووكلائها في السعودية

شركة اليمني للسيارات وكيل شركة ايسوزو في السعودية

تعد شركة اليمني للسيارات، هي أيضًا الوكيل المحلي للعلامة اليابانية ايسوزو في السعودية، وستجدها تقوم بتوفير عدد من الخدمات والمنتجات الممتازة لعملائها في فروعها المتواجدة في المملكة.

وإذا تريد في التواصل مع شركة اليمني الوكيل المعتمد لايسوزو موتورز في السعودية،  لمعرفة الفروع القريبة منك وأسعار السيارات أو للشكاوي أو الاستفسار، يمكنك التواصل على هذا الرقم «800 124 0282».

سيارات ايسوزو في المملكة

وتقدم العلامة اليابانية شركة ايسوزو العديد من السيارات سواء بيك اب أو شاحنات في السوق السعودي، إليك أبرزها إذا كنت تنوي شراء سيارة من هذه العلامة:

  • يك اب ايسوزو ديماكس (D-Max)
  • سيارة جيب ايسوزو ام يو اكس (Mu-x)
  • شاحنات ايسوزو مجموعة-ان (N-Series)
  • شاحنات ايسوزو مجموعة-اف (F-Series)

وإذا ترغب في شراء أي سيارة يمكنك التواصل مع الوكلاء قبل الذهاب لمعرفة إذا تتوافر لدى الوكيل، فإذا لم تجدها عند وكيل يمكنك البحث عند الوكيل الأخر بسهولة عن طريق رقم التواصل الذي تم ذكرها سابقًا.

اقرأ أيضًا: وكالة ايسوزو في السعودية : كل ما تريد تعرفة عن وكلاء العلامة اليابانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى