اخبار السياراتاخبار محلية

شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية: إليك أحدث الأسعار

تعتبر شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية، واحدة من أفضل السيارات السيدان التي تُقدمها العلامة الصينية بالسوق السعودي حالياً، والتي ظهرت للمرة الأولى في عام 2012، ورغماً عن ذلك حققت نجاح كبير في منافسة السيارات الاقتصادية

شانجان ايدو بلس 2023

وتعد سيارة شانجان إيدو بلس 2023 من فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم التي تقدمها العلامة الصينية شانجان في السوق السعودي، وعلى الرغم من امتلاكها تاريخ قصير ولكنها حققت أرقام مبيعات كبيرة وملحوظة.

شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية: أحدث الأسعار

وتتوفر سيارة شانجان ايدو بلس 2023 للبيع في السوق السعودي بسعر منافس، من خلال وكيلها الحصري والمحلي شركة المجدوعي  للسيارات.

وفي هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» أحدث أسعار سيارة شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية وفقًا لآخر تحديث رسمي، بالإضافة إلى مواصفاتها المتعددة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أرخص سيارة شانجان 2023 في السعودية (مواصفات كاملة)

شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية: أحدث الأسعار

ما هي أسعار شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية؟

ونلاحظ أن من أهم الأمور التي يبحث عنها أي فرد قبل شراء السيارة هي الأسعار، حيث تتوفر سيارة شانجان ايدو بلس 2023 لدى وكيلها المحلي المجدوعي بثلاث فئات، بهذه الأسعار:

  • فئة تريند، والتي جاءت بسعر 60,145 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بينما جاءت فئة سمارت بسعر يصل لـ 67,620 ريال سعودي شامل الضريبة
  • وأخيرًا فئة ليميتد، و بلغ سعرها 74,060 ريال سعودي شامل الضريبة

ولكن يجب الانتباه، أن تلك الأسعار التي تم ذكرها قد تختلف كما أنها قد تتغير من قبل الوكيل وفقًا التحديثات من فترة للثانية، لذلك ينصح بالتواصل مع أقرب فرع للوكيل من أجل التأكد من سعر السيارة وكذلك توافرها.

شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية: أحدث الأسعار

ما هي مواصفات أداء شانجان ايدو بلس 2023؟

وبالوصول إلى مواصفات أداء سيارة شانجان ايدو بلس 2023، ستجد أنها تتوفر بمحركين مختلفين، وهما:

  • المحرك الأول مزود بأربعة أسطوانات ذات سعة 1.6 لتر GDI لفئة تريند بقوة 128 حصان و161 نيوتن. متر من عزم الدوران، كما أنه متصل بناقل حركة CVT.
  • المحرك الثاني بأربعة أسطوانات بسعة 1.4 لتر مزود بخاصية تيربو GDI لفئات سمارت وليميتد بقوة 158 حصان و260 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويأتي متصل بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 خلال 7.9 ثواني، كما أن صرفية الوقود فيه تُقدر بـ 5.9 لتر لكل 100 كم.

ومن المميزات في محرك سيارة ايدو بلس، أنه يصل عداد الـ RPM إلى 1000 متر. وذلك الأمر يجعل القيادة سهلة في ظروف الازدحام الحرجة، بالإضافة إلى أن خاصية GDI تتواجد في ايدو بلس، وهو الطراز الوحيد المزود بهذه الخاصية المتقدمة في محركها.

وأهم ما يميز هذه الخاصية هو أنها تقوم بتوفير استهلاك الوقود، وذلك يساعد على تقليل تكلفة المشاوير اليومية، غير أنه يجعلها ضمن السيارات الاقتصادية المفضلة لدى غالبية الأفراد.

شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية: أحدث الأسعار

ما هي مزايا الأمان في سيارة شانجان ايدو بلس 2023 ؟

وكان لنصيب سيارة شانجان ايدو بلس 2023 حظ وافر من التجهيزات الخاصة بالسلامة والأمان، وأنظمة مساعدة السائق، التي يبحث عنها العديد من الأفراد عند شراء السيارة.

وحصلت السيارة السيدان الصينية على مجموعة متميزة من تجهيزات السلامة والأمان، والتي من أبرزها وسائد هوائية أمامية (السائق + الراكب)، بالإضافة إلى احتوائها على وسائد هوائية أمامية جانبية.

كما أنه تحتوي على نظام ACC الذي يساعد على الحفاظ على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارة التي أمامك، وذلك بجانب امتلاكها نظام قياس ضغط الإطارات.

كما أنها تمتلك نظام مانع انغلاق المكابح، بالإضافة إلى نظام من أجل توزيع قوة المكابح الكترونياً، وكذلك نظام يساعد على التحكم بالثبات، ويوجد بها نظام المساعدة على صعود المنحدرات.

علاوة على ذلك فهي تحتوي على نظام التحكم بالالتصاق الناتج عن الجر، بالإضافة إلى مساعد الفرملة، وتحتوي السيارة على مكابح توقف كهربائية.

وتوفر سيارة شانجان ايدو بلس 2023 حساسات خلفية، بالإضافة إلى أنها مزودة بكاميرا خلفية، وأيضًا تحتوي على نظام رؤية محيطية 360 درجة، وأيضًا يتوفر بها نظام التحذير من الاصطدام الأمامي.

وتحتوي أيضًا السيارة على مكابح طوارئ، بالإضافة إلى مثبت سرعة متكيف بالرادار، علاوة على ذلك فهي مزودة بنظام الركن الذاتي.

اقرأ أيضًا: المجدوعي شانجان ” الشريك والناقل الرسمي” للمؤتمر التقني الدولي “ليب 23”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى