اخبار السياراتاخبار محلية

سوزوكي جيمني 2023 في السعودية: سيارة الطرق الوعرة إليك مواصفاتها

إذا كنت تبحث عن سيارة للطرق الوعرة، فعليك الإطلاع على سيارة سوزوكي جيمني 2023 في السعودية، والتي تأتي ضمن فئة السيارات الإس يو في للعلامة اليابانية، والتي صممت للقيادة في الظروف القاسية.

سوزوكي جيمني 2023 في السعودية

وحصلت السيارة اليابانية والتي يُطلق عليها البعض جيب سوزوكي، على تجهيزات تمكنها من خوض تجربة القيادة بين الطرق الوعرة دون قلق.

وعلى الرغم من أنها من سيارات الدفع الرباعي  التي تقدم أداء مميز، إلا أنها تتميز بوزنها الخفيف، والذي يُحاقظ على قوتها فوق الوحل والرمل والمنحدرات الزلقة وكذلك الحادة حيث تعلق سيارات الدفع الرباعي الأثقل منها.

وفي هذا السياق، يقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» مواصفات ومعلومات أكثر عن سيارة سوزوكي جيمني 2023 في السعودية.

سوزوكي جيمني 2023 في السعودية: سيارة الطرق الوعرة تعرف على مواصفاتها

سعر سوزوكي جيمني 2023 في السعودية

تتوفر سيارة سوزوكي جيمني 2023 في السعودية، من قبل شركة نجيب أوتو، وهو الوكيل المعتمد للشركة اليابانية  في المملكة، وذلك بسعر يبدأ من 93,840 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

سوزوكي جيمني 2023 سوزوكي جيمني 2023 في السعودية: سيارة الطرق الوعرة إليك مواصفاتها

تصميم سوزوكي جيمني 2023 الخارجي

فيما يخص المظهر الخارجي، جاءت السيارة اليابانية بشكل خارجي يدعم قوتها بدون شك،فجاءت بتصميم صندوقي يميز سيارات الدفع الرباعي صديقة الطرق الوعرة.

كذلك حصلت على رفارف عجلات ومصدات ضخمة، بجانب ذلك تأتي مدعمة بإطارات عجلات كبيرة لتناسب القيادة في الصحراء.

وحصلت على مصابيح بيضاوية، بالإضافة إلى شبك أمامي بارز خماسي الفتحات، بجانب باقة من التجهيزات التي جاءت تلائم طبيعة التضاريس القاسية بجانب ظروف الاستخدام الصعبة.

وفيما يتعلق بالإضاءة الأمامية فجاءت مزودة بتقنية LED، بالإضافة إلى امتلاكها نظام يُستخدم من أجل غسل المصابيح الأمامية، وذلك يكون في الفئة العليا من السيارة.

كما تميزت السيارة بوجود كشافات ضبابية أمامية وخلفية، وذلك من أجل معاونة قائد سوزوكي جيمني على رؤية واضحة للطريق.

وفيما يخص النوافذ الأمامية فهي جاءت بصورة كهربائية، وفي الفئة العليا من السيارة ستلاحظ أن مقابض الأبواب تكون من نفس لون السيارة.

وبالنسبة لأبعاد السيارة فهي جاءت كالتالي:

  • الطول الإجمالي: 3,645 مم.
  • بينما العرض الإجمالي: 1,645 مم.
  • فيما جاء الارتفاع الإجمالي: 1,725 مم.
  • وطول قاعدة العجلات: 2,250 مم.
  • وأخيرًا جاء وزن السيارة الصافي: 1,135 كجم.

سيارة سوزوكي جيمني 2023 في السعودية سوزوكي جيمني 2023 في السعودية: سيارة الطرق الوعرة إليك مواصفاتها

تصميم سوزوكي جيمني 2023 الداخلي

بالنسبة للجزء الداخلي لسيارة سوزوكي جيمني 2023 فهي تجمع ما بين الأسلوب العصري و التواضع والأناقة، حيث صممت أدوات التحكم بها من أجل التمتع بتشغيل سريع وسهل حتى عند ارتداء القفازات.

وجاء اهتمام العلامة اليابانية بجعل داخلية السيارة تعتمد على عدد من التقنيات والمواصفات المتطورة، فعند الدخول للسيارة ستجدها تتمتع بمساحات واسعة تتسع لـ 4 مقاعد من القماش مصنوعة من مواد عالية الجودة.

كما أنها تحتوي على نظام تكييف هواء أوتوماتيكي، بالإضافة إلى شاشة معلومات وترفيه 7 بوصة، والتي تأتي تدعم AUX و USB وخاصية البلوتوث والراديو و ومشغل MP3، ونظام صوت من 4 سماعات.

كما يوجد في السيارة أماكن بالسقف من أجل استخدامها في حمل الأمتعة الخاصة بالركاب، بجانب أنها تحتوي على نظام قفل مركزي للأبواب عن بُعد، وهذه الخاصية توجد في فئتي السيارة سواء القياسية أو العليا.

سوزوكي جيمني 2023. سوزوكي جيمني 2023 في السعودية: سيارة الطرق الوعرة إليك مواصفاتها

وفيما يتعلق بنظام الأمان والسلامة في سيارة سوزوكي جيمني 2023، فهي جاءت تتمتع بعدة أنظمة مساعدة السائق الخاصة بالأمان، من أبرزها نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، بالإضافة إلى احتوائها على خاصية مساعدة الفرامل، وأيضًا نظام التحكم على المنحدرات.

سيارة سوزوكي جيمني سوزوكي جيمني 2023 في السعودية: سيارة الطرق الوعرة إليك مواصفاتها

محرك سيارة سوزوكي جيمني 2023

ونصل الآن إلى ما يخص مواصفات الأداء في سيارة سوزوكي جمني 2022 في السعودية، حيث تتوفر السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات، بنظام حقن متعدد النقاط، مع نظام دفع كلي.

والمحرك سعته 1.5 لتر، والذي يولد قوة 102 حصان، وعزم 130 نيوتن متر، ويأتي متصلاً بناقل حركة أوتوماتيك بـ4 سرعات أو يدوي بـ5 سرعات.

فيما تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ في 15.5 ثانية، كما تتمتع بصرفية وقود 13.3 كم/لتر، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 40 لتر.

اقرأ أيضًا: ايجار سيارات في السعودية (الأسعار وأفضل الشركات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى