اخبار عالميةاخبار السيارات

ستيلانتس توزع جزء من أرباحها التاريخية على عمالها تقديرًا لجهودهم

رغم الضغوطات التي واجهتها صناعة السيارات في عام 2022، تمكنت بعض الشركات من تسجيل أرباح قياسية، ومنهم مجموعة ستيلانتس، والتي أعلنت عن زيادة سنوية 18% في أرباحها الصافية العام الماضي إلى 16.8 مليار يورو، وهي أعلى أرباح سنوية حتى الآن للمجموعة.

وتشمل مجموعة ستيلانتس بعض أبرز وأهم علامات السيارات في الساحة مثل جيب ورام وبيجو ومازيراتي وفيات وسيتروين والفاروميو وكرايسلر واوبل وغيرهم.

توزيع 2 مليار يورو من الأرباح على العمال

وللاحتفال بإنجازات العام الماضي، أعلنت ستيلانتس عن توزيع أكثر من 2 مليار يورو من الأرباح على موظفيها، وهو توجه ممتاز انتشر مؤخرًا بين شركات السيارات لمشاركة بعض الأرباح مع العمال والموظفين تقديرًا لجهودهم.

هذه أكبر أرباح تم توزيعها على العمال في تاريخ ستيلانتس، وأعلى من الأرباح الموزعة العام الماضي بحوالي 200 مليون يورو، كما أعلنت ستيلانتس عن توزيع أرباح على المساهمين والمستثمرين المباشرين في أسهم الشركة بقيمة 4.2 مليار يورو.

الخطط المستقبلية لستيلانتس

كل هذه علامات على قوة مبيعات ستيلانتس العالمية ونجاحها خلال العام الماضي، ومن الجدير بالذكر أن ستيلانتس تهدف لطرح 9 سيارات كهربائية جديدة كليًا خلال 2023، بالإضافة إلى الـ 23 موديل كهربائي المتوافر حاليًا من علامات الشركة، وبحلول نهاية العام القادم، ستقدم ستيلانتس 47 موديل كهربائي في مجالها، مع ارتفاع الرقم إلى 75 موديل بحلول نهاية العقد الجاري.

وأعلن تحالف ستيلانتس الناتج عن اندماج بيجو سيتروين وفيات كرايسلر عن تحقيق المرتبة الأولى في مبيعات السيارات الهجينة بالقابس في السوق الأمريكي، والمرتبة الأولى كذلك في مبيعات السيارات الكهربائية التجارية في منطقة شرق أوروبا مقارنة بالمنافسين.

ستيلانتس

اقرأ أيضًا: خليفة لامبورجيني افينتادور بمحرك 12 سلندر هايبرد جديد كليًا تخضع للاختبارات الشتوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى