اخبار السياراتاخبار محلية

زينة سيارات أساسية ينصح بشرائها: إليك أبرزها

يبحث عدد من مالكي السيارات حول زينة سيارات أو ما يطلق عليها إكسسوارات السيارات سواء الداخلية أو الخارجية التي تعطي مظهر جيد للسيارة وتمنحها المزيد من الترقيات.

زينة سيارات أساسية 

ويهتم مجموعة من ملاك السيارات بالبحث حول أفضل إكسسوارات السيارات أو زينة سيارات خاصة الأساسية، حيث يميل الأغلبية إلى شراء فواحة سيارة أو مظلات داخلية أو شاشات ترفيه وغيرها، وتعمل تلك الإضافات على تعزيز مستوى الراحة والترفيه في السيارة.

ونلاحظ أنه بشكل خاص، يميل الشباب والفتيات للحصول على بعض إكسسوارات السيارات من أجل تعويض عدد من الأمور التي لم تحصل عليها سياراتهم.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» أفضل زينة سيارات من أجل العمل على تعديل ديكور مقصورتك، وذلك سيكون مع استعراض الإكسسوارات التي من الممكن الاستعانة بها بشكل عام.

اقرأ أيضًا: بوجاتي تطرح نظارات شمسية فاخرة بأسعار تصل إلى 56 ألف ريال!

زينة سيارات أساسية ينصح بشرائها زينة سيارات أساسية ينصح بشرائها: إليك أبرزهاأفضل زينة سيارات

يميل محبي السيارات للبحث حول أفضل زينة سيارات إذا كان للمقصورة الداخلية أو السيارة من الخارج، وذلك للرغبة في إضافة عدد من الكمليات في السيارة للشعور بالمزيد من الراحة والرفاهية.

لكن يجب العلم أنه في جميع الأحوال، يوجد بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها وذلك في حالة تزيين السيارة؛ بسبب وجود بعض الإكسسوارات التي من الممكن تؤذي السيارة.

وسوف نستعرض لكم خلال السطور التالية مجموعة من أفضل زينة سيارات سواء للداخل أو الخارج يمكن اختيار المناسب منها ووضعها في سيارتك.

أفضل زينة سيارات داخلية

سوف نبدأ بأفضل زينة سيارات داخلية في المقصورة، نلاحظ أنه من الممكن تأتي عجلة القيادة والمقاعد مكسوة بالقماش في عدد من السيارات، وقد تكون بتصاميم غير جذابة.

لذلك يميل أصحاب تلك السيارات أو أغلبهم إلى إجراء تعديلات على هذه الأجزاء، بجانب الحصول على قطع أخرى ووضعها في المقصورة من أجل توفير راحة ورفاهية وأجواء مناسبة في السيارة، والتي من أبرزها التالي:

فرو الكونسول وجلد عجلة القيادة

تأتي من بين أبرز زينة السيارات خاصة التي تجذب فئة كبيرة من السيدات بشكل خاص الأغطية المصنوعة من الفرو والتي ممن الممكن وضعها كغطاء للكونسول، أو أعلى طبلون السيارة.

وتأتي هذه الأغطية من الفرو بألوان مبهجة تُعطي السيارة لمسة عصرية وأنيقة، كما أنها لا تُسبب أي أضراراً لمكونات سيارتك الداخلية، ويميل لمثل هذه الأغطية السيدات لمظهر أنيق أكثر في سيارتهن.

ولكن يميل الشباب إلى استخدام أغطية جلدية لعجلة القيادة، وهي تأتي مصنعة من الجلد الطبيعي كما أنها أيضًا تتمتع بألوان أنيقة.

زينة سيارات زينة سيارات أساسية ينصح بشرائها: إليك أبرزها

فواحة سيارة

وأيضًا تعتبر فواحة السيارة أو المعطر من أبرز زينة السيارات التي يمكن استخدامها، كما أن شراء فواحة سيارة أمر لا استغناء عنه من أجل التخلص من تلك الروائح الكريهة في السيارة.

زينة سيارات في السعودية زينة سيارات أساسية ينصح بشرائها: إليك أبرزها

حامل الموبايل وحوامل الأكواب

يعتبر حامل الموبايل والأكواب أحد تلك الإكسسوارات التي يجب الحصول عليها في مقصورة السيارة؛ بسبب ما توفره من حماية وأمان لسائق السيارة.

وذلك لأنه من السهل التعامل مع الهاتف عند وضعه على الحامل بدون حدوث أي تشتت للسائق خلال القيادة.

كما يتم تثبيت حامل الموبايل على الزجاج الأمامي أو أعلى الطبلون أمام السائق للتمكن من تشغيل نظام الملاحة أمامه مباشرة دون الالتفات يسارًا أو يمينًا.

زينة سيارات زينة سيارات أساسية ينصح بشرائها: إليك أبرزها

أفضل زينة سيارات من الخارج

وأيضًا هناك زينة سيارات من الخارج كما في الداخل، التي يمكن تطبيقها وجعل السيارة ذات مظهر مختلف خارجيًا وداخليًا.

وهناك الكثير من التعديلات التي يميل الشباب إلى القيام بها بشكل خاص على مظهر السيارة من الخارج، والتي من أبرزها التالي:

– نلاحظ أن بعض الشباب يميل لإضافة عوارض سقفية أو حامل الدرجات الهوائية، وهي تعمل على منح إمكانية حمل الحقائب أو الدراجات أعلى السيارة في حالة السفر.

– بالإضافة إلى ذلك هناك من يقوم بتركيب أجنحة خلفية في السيارات الخاصة بهم.

– كما يوجد من يقوم يوضع أغطية للعجلات أو القيام باستبدالها بتصاميم من أجل تغيير مظهر السيارة.

– علاوة على ذلك هناك مجموعة من الشباب التي تقوم بوضع الملصقات على هيكل السيارة من أجل تعزيز مظهرها الجريء.

زينة سيارات من الخارج زينة سيارات أساسية ينصح بشرائها: إليك أبرزها

أهم الإرشادات قبل استخدام زينة السيارات 

نلاحظ أنه على الرغم من أن استخدام زينة السيارات من الأمور الشائعة، إلا أنه يوجد عدد من الأخطاء التي من الممكن يقع فيها البعض منا، والتي قد تُسبب تلفاً في السيارة لهذا السبب يجب اتباع الاتي:

  • من المهم أن يتم الابتعاد عن الإضافات التي من الممكن تضر بهيكل السيارة.
  • كما يجب التأكد عند وضع أجنجة خلفية أنها تكون مناسبة لسيارتك حتى لا تؤدي إلى خلل عند القيادة.
  • بالإضافة إلى ذلك لا يحبذ استعمال عدد من الملمعات الداخلية لديكورات السيارة؛ ويوجد بعض الأنواع التي من الممكن تؤدي إلى بهتان للألوان الأصلية داخل المقصورة، وكذلك تسبب حدوث تشقق  في الكونسول.
  • علاوة على ذلك يجب تجنب شراء أي كماليات رديئة الصنع من أجل توفير الأموال، حيث كانت المواد رديئة فإن ذلك يزيد من احتمالية تلفها وإتلافها للسيارة.

اقرأ أيضًا: هذه مزايا تطبيق كيشها للراغبين في بيع سياراتهم المستعملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى