اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

ريماك نيفيرا تسحق الرقم القياسي للسرعة في مضمار نوربورغرينغ الشهير

تستمر ريماك نيفيرا الكراوتية بتسجيل رقم قياسي تلو الآخر، آخرهم كسر الرقم القياسي لتيسلا موديل اس بلاد في مضمار نوربورغرينغ الألماني الشهير وبفارق صادم وكبير.

الرقم القياسي الجديد الذي سجلته ريماك نيفيرا لأسرع سيارة كهربائية إنتاجية في مضمار نوربورغرينغ الألماني هو 7:05 دقيقة، متفوقة بذلك على تيسلا موديل اس بلاد بحوالي 20 ثانية كاملة.

وقام المتسابق الكرواتي مارتن كودريتش بقيادة الهايبركار الكهربائية أثناء محاولة كسر الرقم القياسي في نوربورغرينغ بإطارات ميشيلان Cup2R عالية الأداء، مع تسجيل المحاولة بشكل مستقل.

جدير بالذكر أن النظام الكهربائي لريماك نيفيرا يولد 1914 حصان و2360 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي أرقام يصعب تصديقها، مع بطارية 120 كيلووات\س، ومعدل تسارع مذهل من السكون إلى 96 كم\س خلال 1.74 ثانية فحسب، كما تقطع السيارة الربع الميل خلال 8.25 ثانية، وهي كلها أرقام قياسية جديدة تم تسجيلها مؤخراً.

هو إنجاز مدهش بدون شك ولكن نوضح للقراء أنه رقم قياسي للسيارات الكهربائية الإنتاجية، بينما أسرع سيارة إنتاجية على الإطلاق في تاريخ المضمار هي مرسيدس AMG وان هايبركار المزودة بمحرك فورمولا 1 هجين، والتي سجلت الرقم القياسي في نوفمبر 2022 بـ 6:35 دقيقة.

nevera time attack 1 ريماك نيفيرا تسحق الرقم القياسي للسرعة في مضمار نوربورغرينغ الشهير nevera time attack 2 ريماك نيفيرا تسحق الرقم القياسي للسرعة في مضمار نوربورغرينغ الشهير nevera time attack 3 ريماك نيفيرا تسحق الرقم القياسي للسرعة في مضمار نوربورغرينغ الشهير nevera time attack 4 ريماك نيفيرا تسحق الرقم القياسي للسرعة في مضمار نوربورغرينغ الشهير nevera time attack 5 ريماك نيفيرا تسحق الرقم القياسي للسرعة في مضمار نوربورغرينغ الشهير nevera time attack 6 ريماك نيفيرا تسحق الرقم القياسي للسرعة في مضمار نوربورغرينغ الشهير

اقرأ أيضاً: هوندا تشوق لسوبركار كهربائية جديدة قد تمهد لـ NSX الجيل القادم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى