اخبار السياراتاخبار محلية

رولز رويس جوست في السعودية: تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة

إذا كنت من محبي السيارات الفاخرة، فتعد سيارة رولز رويس جوست في السعودية هي الخيار المناسب لك، فلاجدال على أن رولز رويس واحدة من أفضل العلامات البريطانية الفخمة في تاريخ صناعة السيارات.

رولز رويس جوست في السعودية

وتعتبر سيارة رولز رويس جوست من أعرق سيارات العلامة البريطانية الفاخرة، التي تتميز بمظهرها الخارجي الفريد وتجهيزاتها الداخلية عالية التطور.

وتعد رولز رويس للسيارات المحدودة هي شركة سيارات بريطانية تقوم بصناعة السيارات الفاخرة، وأصبحت مملوكة لمجموعة بيدبليو منذ عام 2003.

وبالنسبة لشعار رولز رويس فهو يتكون من الحرفين RR وذلك كاختصار لكلمة رولز رويس، وأيضًا تمثال روح النشوة الذي يوجد على مقدمة سيارات العلامة الذي يعود أصله إلى السير جون مونتاغو، حيث كلف صديقه النحات تتشارلز روبنسون سكايس بصنع تميمة حظ على السيارة.

وفي ذلك الوقت اختار النحات رسم حبيبته الممثلة وعارضة الأزياء إليانو فيلاسكو ثورنتون، وبعد عدة سنوات صارت التمائم موضة، فطلب كلاود جونسون من النحات أن يقوم بتعديل التصميم حتى يكون معبرا عن سيارة رولز رويس.

رولز رويس جوست في السعودية رولز رويس جوست في السعودية: تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة

فقام بوصفها بالسرعة مع الصمت، انعدام الاهتزاز، استغلال غامض لطاقة عظيمة، وكائن حي يتمتع بنعمة رائعة، وهذا جعله يرسم امرأة يدها ممتدتان إلى الخلف كأنها تطير بثبات.

وتتوفر سيارات رولز رويس في السعودية عبر وكيلها المحلي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وتتوفر سيارات رولزرويس في السوق السعودي من خلال عدد من السيارات نذكر منها: «جوست، فانتوم، كولينان،رايث، داون».

رولز رويس جوست في السعودي تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة رولز رويس جوست في السعودية: تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة

كما ستجد أنه يطلق على العلامة البريطانية رولز رويس الكثير من الأسماء المختلفة من بلد لآخر، حيث يطلق البعض عليها روز رايز وغيرها من الأسماء بحيث يسهل عليهم نطقها بدلاً من الاسم الأصلي.

وتأتي سيارة رولز رويس جوست على قائمة أفضل سيارات العلامة البريطانية الفاخرة في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، يقدم لكم «أوتوموبيل كار» مواصفات أداء سيارة رولز رويس جوست في السعودية.

أقرأ أيضًا: رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة “دون” بعد ثمانية أعوام في الأسواق

رولز رويس جوست رولز رويس جوست في السعودية: تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة

محرك سيارة رولز رويس جوست 

ولأن مواصفات أداء محرك السيارة هو أهم جزء في السيارة بشكل عام، ويبحث عنه أول شيء عشاق السيارات، فسوف نتحدث عن أداء سيارة رولز رويس جوست فهي تعتمد في قوتها على محرك V12 مزدوج التير، ذات سعة 6.75 لتر والذي ينتج قوة 563 حصان وعزم 850 نيوتن.متر.

كما يأتي محرك سيارة رولز رويس جوست متصل بناقل حركة مكون من 8 سرعات من ZF، مع نظام دفع رباعي قياسي.

علاوة على ذلك تتسارع السيارة البريطانية الفاخرة من 0-100 كم في الساعة خلال 5.0 ثانية فقط.

رولز رويس جوست في السعودية رولز رويس جوست في السعودية: تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة

مزايا سيارة رولزرويس جوست

تأتي سيارة رولز رويس جوست بعدد كم المزايا الفريدة فهي عبارة عن لوحة في تصميمها البسيط وفي نفس الوقت فاخر، كما أنها تتمتع بإمكانيات لا حصر لها.

كما أن إحياء السطح الانسيابي لـ Ghost بألوان جريئة ومعبرة من الأمور التي تعكس الجرأة لمالك السيارة، ومن الممكن يختار صاحب السيارة اللون الذي يرغب به.

وتتمتع السيارة بسلاسة من الخارج إلى الداخل، ويمكن لمالك السيارة بإضفاء الطابع الشخصي على مقصورة السيارة المصقولة بألوان وتفاصيل تتناسب مع أسلوبك.

رولز رويس جوست في السعودية 1 رولز رويس جوست في السعودية: تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة

كما ستلاحظ أن سيارة رولز رويس جوست حصلت على نسخة مطورة من نظام التعليق التكيفي الموجود في إصدار 2020؛ كما تتصل هذه النسخة الجديدة بالكثير من الكاميرات التي تراقب نوع الطريق وذلك أمام سيارة السيدان فائقة المواد من أجل توفير أفضل تجربة قيادة ممكنة وأكثرها راحة.

بالإضافة إلى ذلك جاءت سيارة العلامة البريطانية الفاخرة مدعمة بمجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي في جوست، والتي بما في ذلك التحكم التكيفي في ثبات السرعة بجانب مساعدة المسار.

رولز رويس جوست في السعودي رولز رويس جوست في السعودية: تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة

علاوة على ذلك جاءت السيارة مزودة بعدد من الأنظمة المختلفة كنظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وذلك مع الكشف عن المشاة.

بالإضافة إلى أنها تدعم تحذير تلقائي عند مغادرة السيارة لمسارها، مع مساعدة في الحفاظ على المسار.

كما تتميز السيارة باحتوائها على نظام مثبت السرعة التكيفي القياسي.

رولز رويس جوست في السعودية؟ رولز رويس جوست في السعودية: تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة

 

كذلك ستلاحظ أن سيارة رولز رويس جوست تمتلك نظام التحكم في ثبات الانقلاب، بالإضافة إلى تحذير من انخفاض ضغط الإطارات.

كذلك تدعم نظام مراقبة النقط العمياء، وغيرها من أنظمة السلامة والأمان ومساعدة السائق.

رولز رويس جوست في السعودية 2 رولز رويس جوست في السعودية: تعرف على مواصفات أداء السيارة الفاخرة

كما زينت الإطارات بسيارة العلامة البريطانية بخطوط بيضاء كلاسيكية والتي تشع بالأناقة أثناء الحركة، بينما في مركز العجلة  تم تحديد حرف واحد فقط من رولز-رويس ذاتي التسوية والذي ستجده محاط بدائرة بهالة دقيقة من اللون حيث يتم اختيارها بناءً على العميل.

اقرأ أيضًا: توديع رولزرويس رايث بإلإصدار الخاص النهائي “السهم الأسود”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى