اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

رنج روفر الجيل الأول الكلاسيكي يعود للحياة على هيئة إصدار كهربائي بمحرك تيسلا!

أطلقت لاندروفر الجيل الأول لموديل رنج روفر في عام 1969، وتوفرت السيارة آنذاك بهيئة البابين فقط وحققت نجاحاً سريعاً في الأسواق لتكون واحدة من أهم سيارات الـ SUV الأوروبية الفاخرة على الإطلاق.. واستلم الجيل الأول للسيارة عملية تجديد رائعة من شركة Inverted البريطانية مع تجهيز أول نسخة معدلة لتسليمها للعميل.

محرك تيسلا بقوة 450 حصان

المثير للاهتمام في المشروع هو وضع محرك كهربائي من شركة تيسلا، مع بطارية 80 كيلوواط\س من تيسلا كذلك، واستلمت رنج روفر الكلاسيكية ترس تفاضلي جديد محدود الانزلاق وناقل حركة جديد، وتصل قوة السيارة إلى 450 حصان وعزمها 600 نيوتن متر، وهو عزم كهربائي فوري، ما يسمح للـ SUV الفاخرة بالتسارع من السكون إلى 96 كم\س في أقل من 5 ثوان.

والرائع أن السيارة احتفظت بنظام الدفع الكلي بفضل تجديد محاور العجلات الأصلية وتحديثها للتعامل مع القوة الإضافية للمحرك الكهربائي بشكل أفضل، كما حصلت السيارة على مكابح جديدة عالية الأداء، وازداد ثبات نظام التعليق بـ 25%.

range rover classic by inverted 1 رنج روفر الجيل الأول الكلاسيكي يعود للحياة على هيئة إصدار كهربائي بمحرك تيسلا!

وستدعم رنج روفر الكهربائية المعدلة مدى صافي مقدر بـ 320 كيلومتر للشحنة الواحدة، وستدعم السيارة شحن DC السريع، والذي يسمح بشحن 60% من البطارية خلال 35 دقيقة فقط.

الاحتفاظ برونقها الجمالي الأصلي 

واحتفظت السيارة بتصميمها الكلاسيكي الأيقوني بتغييرات محدودة تشمل مصابيح أمامية LED جديدة، كما احتفظت بالتصميم الداخلي العام وإن قامت الشركة المعدلة بإضافة بعض المواد الأفخم والمعدات الجديدة.

ويبدأ سعر رنج روفر الكهربائية الجديدة في بريطانيا من 225 ألف جنيه استرليني، ما يعادل 1.05 مليون ريال، وستتوفر السيارة بهيئة الأربعة أبواب والبابين، وتنوي الشركة بناء 6 نسخ فقط منها كل عام.

range rover classic by inverted رنج روفر الجيل الأول الكلاسيكي يعود للحياة على هيئة إصدار كهربائي بمحرك تيسلا!

اقرأ أيضاً: سوزوكي جيمني تحصل على أحد أفضل إصداراتها المعدلة حتى الآن من بريطانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى