اخبار عالميةاخبار السيارات

رئيس فورمولا 1 يؤكد أن المنظمة لن ترضخ للضغوط ولن تكون كهربائية أبدًا

أعلن رئيس منظمة فورمولا 1، ستيفانو دومينيكالي، في مقابلة صحفية مع المجلة الإيطالية Sole 24 Ore أن سباقات فورمولا 1 لن تكون كهربائية بالكامل أبداً، في خبر سار لعشاق سيارات الاحتراق الداخلي الرياضية ذات النغم الصوتي المطرب.

من الجدير بالذكر أن منظمة فورمولا 1 اتخذت خطوات بالفعل لتحسين الجوانب البيئية في السباقات وخفض الانبعاثات الكربونية الصارة، كما رأينا انطلاق سباقات “فورمولا اي” المخصصة للسيارات الكهربائية، والمنفصلة عن السباقات الرئيسية.

1111575 رئيس فورمولا 1 يؤكد أن المنظمة لن ترضخ للضغوط ولن تكون كهربائية أبدًا

انتقادات حادة للقرار الأوروبي بحظر مبيعات البنزين والديزل

ويأتي إعلان رئيس فورمولا 1 إثر قرار الاتحاد الأوروبي بحظر سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول 2035، باستثناء السيارات التي يمكن تزويدها بالوقود الصناعي المحايد الذي تعمل بعض الشركات على تطويره حاليًا وأبرزهم بورشه، والتي بدأت باختبار الوقود البيئي بالفعل في سيارات 911.

وانتقد رئيس فورمولا 1 القرار الأوروبي باعتباره عائقًا حقيقيًا أمام الإبداع في مجال السيارات، خاصة وأن القرار ينظر للطاقة الكهربائية باعتبارها الحل الوحيد البيئي المتوافر لصناعة السيارات بدلًا من تشجيع الشركات على ابتكار حلول متنوعة لمشكلة الانبعاثات.

فورمولا 1 مهتمة بالبيئة ولكن متمسكة بمحركات البنزين

1111578 رئيس فورمولا 1 يؤكد أن المنظمة لن ترضخ للضغوط ولن تكون كهربائية أبدًا

استراتيجية فورمولا 1 خلال الأعوام القادمة ستدمج بين الجوانب البيئية ودعم التقنيات الهجينة وتوظيفها في سيارات السباق بداية من 2026 ولكن بدون التخلي كليًا عن محركات الاحتراق الداخلي التقليدية المحبوبة.

كما أشار رئيس فورمولا 1 إلى الدور المحتمل لتقنيات الوقود الصناعي المحايدة كربونيًا، والمبنية على سحب الكربون من الهواء وتحويله إلى ميثان يمكن استخدامه في محركات البنزين التقليدية لتوليد الطاقة، ومن المحتمل أن نبدأ برؤية سيارات سباق مزودة بهذا النوع من الوقود الثوري خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

1111576 رئيس فورمولا 1 يؤكد أن المنظمة لن ترضخ للضغوط ولن تكون كهربائية أبدًا  1111581 رئيس فورمولا 1 يؤكد أن المنظمة لن ترضخ للضغوط ولن تكون كهربائية أبدًا

اقرأ أيضًا: تعيين جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً لشركة “سير” الوطنية للسيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى