اخبار السياراتاخبار عالمية

دودج ستوقف جميع الطلبات على تشالنجر وتشارجر رسمياً بنهاية يوليو الجاري

أعلنت دودج عن إغلاق باب الطلب بشكل نهائي على سيارات تشالنجر وتشارجر الجديدة بمحركات Hemi خلال 14 يوم فقط، مع إرسال مذكرات لجميع الوكالات التابعة لدودج بالتوقف عن استلام الطلبات على السيارات العضلية الأيقونية بعد يوليو.

وصرح المدير التنفيذي لدودج، تيم كونيسكيس: “هذه فعلياً اللحظات الأخيرة لعشاق سيارات تشالنجر وتشارجر وخاصة الإصدارات عالية الأداء مثل SRT هيلكات وScat Pack وغيرهم، في ظل انتقال العلامة لمستقبل كهربائي مشوق، مع توديعنا لعصر لا يمكن نسيانه من سيارات الاحتراق الداخلي التاريخية”.

موعد توقف الإنتاج 

2023 Dodge Challenger SRST 170 2048x1366 1 دودج ستوقف جميع الطلبات على تشالنجر وتشارجر رسمياً بنهاية يوليو الجاري

بالنسبة لموعد انتهاء الإنتاج نفسه فقد تم تحديده يوم 31 ديسمبر، 2023.. مع العلم أن دودج طرحت مؤخراً 7 إصدارات وداع نهائية لموديلات تشارجر وتشالنجر باسم إصدارات Last Call بكميات محدودة.

وتشمل هذه الإصدارات: تشالنجر الشبح الأسود Black Ghost، وإصدار King Daytona بقوة 818 حصان، وأبرزهم بالطبع إصدار تشالنجر SRT ديمون 170 الأقوى في تاريخ الموديل، بقوة 1039 حصان.

المستقبل الكهربائي

2023 Dodge Charger Daytona SRT concept 2048x1366 1 دودج ستوقف جميع الطلبات على تشالنجر وتشارجر رسمياً بنهاية يوليو الجاري

وكشفت دودج بالفعل عن سيارتها العضلية الكهربائية الجديدة كلياً باسم تشارجر دايتونا SRT في هيئتها الاختبارية، وهي السيارة التي تمهد للمستقبل الكهربائي للعلامة الأمريكية.

وتعهدت دودج مراراً وتكراراً بأن سياراتها العضلية الكهربائية لن تقل حماساً وتشويقاً عن سيارات البنزين التي طرحتها العلامة على مدار العقود الماضية، كما ستقوم بإضافة أصوات صناعية للمحركات الكهربائية لضمان صدور نغمات الطرب الصاخب التي اعتدنا عليها من هذه السيارات.

2023 Dodge Challenger Black Ghost 1536x864 1 دودج ستوقف جميع الطلبات على تشالنجر وتشارجر رسمياً بنهاية يوليو الجاري

اقرأ أيضاً: مرسيدس تكشف النقاب عن إصدارات AMG GLC الرائدة الجديدة بمحركات 4 سلندر توربو قوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى