اخبار السياراتاخبار عالمية

دراسة علامات السيارات الأعلى في الجودة خلال 2023 قد تفاجئك!

أصدر المركز البحثي الأمريكي المرموق JD Power أحدث دراسات الجودة لشركات السيارات خلال 2023 بالسوق الأمريكي، ولاحظ المركز أن مشاكل الجودة ارتفعت بمعدل 30 مشكلة لكل 100 سيارة خلال العامين الماضيين، لدرجة أن مدير المركز الأمريكي صرح بأن “الأوضاع تدهورت بشكل غير مسبوق”.

وأكد المركز الأمريكي أن مشاكل الجودة في مجال السيارات وصلت لأسوأ مستوى في تاريخ الدراسة الممتد لـ 37 عاماً، والسبب الرئيسي هو أن السيارات الجديدة أكثر تعقيداً بكثير من الماضي، ومزودة بأنظمة أكثر تطوراً وعرضة للأعطال التقنية.

ويبلغ متوسط المشاكل المسجلة حالياً 192 مشكلة لكل 100 سيارة في قطاع السيارات بشكل عام، وهي زيادة 12 مشكلة عن عام 2022، وزيادة 30 مشكلة عن عام 2021.

أفضل شركات السيارات في الجودة لعام 2023 

العلامات الرائدة في الدراسة حالياً هي دودج ورام والفارومو، وهي مفاجأة عند الأخذ في الاعتبار أن علامات رام والفاروميو كانت من أسوأ الشركات في الجودة العام الماضي، وهي دلالة على انهيار جودة باقي علامات السيارات خلال الأشهر الأخيرة.

2020 dodge charger scat pack widebody 113 1570671376 دراسة علامات السيارات الأعلى في الجودة خلال 2023 قد تفاجئك!

ووجد المركز أن العلامات الكهربائية مثلا تيسلا وريفيان وبولستار هي أسوأ الشركات على الإطلاق في الجودة ولكن لم يتم تسجيلها في القائمة المرفقة لعدم استلام ردود كافية من ملاك هذه السيارات على الإحصائية.

المشاكل المتكررة التي يشتكي منها الملاك 

المشاكل التي تواجه السيارات الجديدة لا حصر لها بداية من أنظمة سمعية سيئة وتعطل أنظمة التحذير من مغادرة الطريق، وعدم استجابة الأنظمة التشغيلية للأندرويد وتعطل الشواحن اللاسلكية للجوال.

ولا تقتصر المشاكل على الأنظمة الترفيهية فحسب إذ تشمل مشاكل أساسية في الأبواب وخاصة المقابض الجديدة في السيارات الكهربائية والتي اشتكى منها معظم الملاك.

بإمكانكم الاطلاع على القائمة الكاملة في الجدول المرفق.  JDpowerstudy2023 JUN دراسة علامات السيارات الأعلى في الجودة خلال 2023 قد تفاجئك!

اقرأ أيضاً: فورد تحصل على قرض هائل من الحكومة الأمريكية بقيمة 9.2 مليار دولار لبناء 3 مصانع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى