اخبار السياراتاخبار محلية

خيارات محرك كيا سيراتو 2023 في السعودية

يهتم البعض بمعرفة خيارات محرك كيا سيراتو 2023 في السعودية قبل الإقبال على قرار الشراء،  وتعد سيراتو من بين سيارات كيا التي تتمتع بشعبية كبيرة.

كيا سيراتو 2023 في السعودية

وتنتمي سيراتو 2023 إلى فئة السيارات السيدان الصغيرة الاقتصادية التي يسعى الشباب إلى امتلاكها، والتي تتوفر بنسخة هاتشباك كذلك.

وتتواجد سيارة كيا سيراتو 2023 في السوق السعودي بأسعار ومزايا تلائم الجميع، وتأتي مع 3 خيارات للمحرك.

ويقدم لكم موقع «أوتوموبيل»  في المقال التالي خيارات محرك كيا سيراتو 2023 في السعودية، مع استعراض أحدث أسعار سيراتو 2023 في السعودية.

اقرأ أيضاً:كم سعر سيارة كيا بيجاس 2023 في السعودية؟

كيا سيراتو 2023 في السعودية

ما هي خيارات المحرك في كيا سيراتو 2023؟

يميل البعض من الباحثين عن سيارات جديدة إلى الموديلات التي توفر أكثر من خيار للمحرك، لتوفر لهم إمكانية لاختيار الأداء الذين يرغبون فيه.

وزودت كيا سيارتها السيدان الصغيرة بـ 3 خيارات مختلفة للمحرك، لتوسع دائرة الاختيار أمام العملاء، حيث تتوفر مع الخيارات التالية:

الخيار الأول لمحرك بنزين، وهو محرك رباعي الأسطوانات تصل سعته إلى 1.6 لتر، والذي يولد قوة تصل إلى 128 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 155 نيوتن متر.

ويأتي الخيار الأول متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي بـ 6 سرعات، وموجه إلى نظام الدفع الأمامي للعجلات.

وفيما يخص الخيار الثاني، فيأتي فيه المحرك مكون من 4 أسطوانات، وتبلغ سعته 2.0 لتر، لتوليد قوة قدرها 147 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 179 نيوتن متر.

ومثلما هو الحال في الخيار الأول، يأتي المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي بـ 6 سرعات، وموجه بنظام الدفع الأمامي للعجلات.

وأخيراً،يأتي الخيار الثالث رباعي الأسطوانات كذلك، وسعته اللترية 1.6 لتر، ويولد قوة قدرها 204 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 265 نيوتن متر.

ويأتي المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج الكلتش بـ 7 سرعات، وموجه بنظام الدفع الأمامي للعجلات.

Capture 4 خيارات محرك كيا سيراتو 2023 في السعودية

كم سعر سيارة سيراتو 2023 في السعودية؟

ويعد سعر سيارة كيا سيراتو 2023 من بين الأمور التي تجعلها سيارة مميزة للباحثين عن سيارة سيدان،حيث تتوفر الآن من خلال 3 فئات بالأسعار التالية

  • سعر سيارة كيا سيراتو الفئة الأولى- 80,498 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر سيارة كيا سيراتو الفئة الثانية – 84,753 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر سيارة كيا سيراتو  الفئة الثالثة – 90,848 ريال سعودي شامل الضريبة

تصميم سيارة كيا سيراتو 2023 – العصرية والجرأة 

وتعد سيارة كيا سيراتو من سيارات العلامة الكورية التي تتوفر مع الشعار الجديد في السوق السعودي؛ لذلك حصلت على تصميم خارجي عصري يُلائم تطلعات الشباب في الفترة الحالية.

فجاءت السيارة الكورية بواجهة أمامية أكثر عصرية، وتميزت بحصولها على الشبك الأمامي الجريء الذي يشبه أنف النمر ويأتي باللون الأسود.

وعزز تصميم المصابيح الأمامية المندمج بانسيابية مع الشبك الأمامية العصري النظرة الجريئة لمقدمة السيارة، بالإضافة إلى ذلك، جاءت سيارة كيار سيراتو 2023 مزودة بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الـLED بالحجم الكامل.

وعلى جانبي كيا سيراتو 2023 يمكنكم ملاحظة مجموعة الخطوط البارزة والتي ظهرت كذلك أعلى غطاء المحرك لتعزيز  مستوى انسيابية السيارة

فضلاً عن ما سبق، تميزت السيارة بحصولها على خلفية أكثر جرأة،بفضل المصابيح الأفقية المتصلة ببعضها البعض، فيما ظهر الشعار الجديد أعلى المصابيح الخلفية.

مقصورة كيا سيراتو 2023 في السعودية

وحرص الصانع الكوري،على دعم سيارته السيدان الصغيرة بمستوى مميز من التجهيزات المتطورة التي يجب توافرها من أجل ضمان تجربة قيادة مُريحة للجميع.

فجاءت السيارة السيدان الصغيرة التي تتسع إلى 5 أفراد بمقاعد مكسوة بالجلد، وتدعم خاصية التبريد والتدفئة، فيما تعمل الثقوب الدقيقة في كل من بطانة المقعد ومسند الظهر بالمقاعد الأمامية على تعزيز تدفق الهواء البارد اللطيف. كما أن السيارة مزودة بمدفآت للأيام الباردة.

ص خيارات محرك كيا سيراتو 2023 في السعودية

وفيما يخص الجانب الترفيهي،تأتي السيارة مزودة بـ شاشة عالية الدقة بقياس 8 بوصة،كذلك تشمل شاشة كريستال سائل ملوّنة (TFT LCD) بقياس 4 بوصة في لوحة العدادات.

وتدعم شاشة سيراتو الكبيرة الاتصال استخدام Apple CarPlay وAndroid Auto، ما يضمن قمرة قيادة مثالية على مختلف الطرقات.

فضلاً عن ما سبق، يوجد في مقصورة كيا سيراتو 2023 دعم للاتصال مع البلوتوث، ويتوفر الشحن اللاسلكي لتعزيز تجربة مريحة خالية من الأسلاك.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم السيارة  ميزتي التشغيل عن بعد وصندوق الأمتعة الذكي، واللتين توفران حلولاً متطورة تضمن راحة الركاب،وتتمتع بعزل قدر كبير من الضجيج والاهتزازات.

1 1 خيارات محرك كيا سيراتو 2023 في السعودية

مستوى الأمان في كيا سيراتو 2023 

وأخيراً، من بين أهم المزايا التي تشغل الكثير بيننا عند البحث عن سيارة جديدة، هو مستوى الأمان والسلامة ومساعدة السائق.

لذلك زود الصانع الكوري سيارته السيدان الصغيرة بتقنيات السلامة المتطورة (Advanced Safety) من كيا، التي تلبي احتياجات السلامة والراحة المختلفة عبر مجموعة ميزات ممتازة لتسهّل حياة سائقي هذه السيارة.

فضلاً عن ذلك تتوفر السيارة مع  نظام مكابح الركن الإلكترونية، ونظام الإقفال الآلي للمكابح من أجل ركن السيارة بشكل أكثر أماناً.

كما تم تجهيز سيارة سيراتو بأنظمة درايف وايز (DRIVE WiSE) من كيا لضمان تجربة قيادة سلسة على كل الطرقات.

فضلاً عن ذلك تأتي مزودة بـ 6 وسائد هوائية (ى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ، وسائد هوائية جانبية أمامية ووسائد هوائية ستارية جانبية)

ومن بين أبرز الأنظمة التي تدعمها السيارة :نظام التحذير من الاصطدام الخلفي عند المرور (RCCW)، تحذير لمسافة الوقوف (PDW)، نظام تحذير النقط العمياء، كامير للرؤية الخلفية، التي تدعم نظام تفادي الاصطدام.

اقرأ أيضاً :كيف تحصل على قطع غيار كيا الأصلية في السعودية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى