اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

حكومة أبوظبي تستثمر أكثر من 738 مليون دولار في علامة نيو الصينية الكهربائية

أعلنت علامة نيو الصينية الكهربائية عن استلام استثمار نقدي جديد بقيمة 738.5 مليون دولار – 2.78 مليار ريال من الصندوق السيادي التابع لحكومة أبوظبي الإماراتية.

وستمتلك حكومة أبوظبي بذلك أكثر من 84 مليون سهم في علامة نيو، أو ما يعادل 7% من قيمة الشركة الصينية، وصرح الصندوق السيادي التابع للإمارة بأن هذا الاستثمار الاستراتيجي في علامة نيو نابع من تقدير الصندوق لريادة العلامة الصنيية وإبداعها في المجال وتطويرها لمنتجات فاخرة وتقنيات متطورة ومثبتة على أرض الواقع في المجال الكهربائي.

2022 Nio ES6 حكومة أبوظبي تستثمر أكثر من 738 مليون دولار في علامة نيو الصينية الكهربائية

طموحات التوسع العالمي لشركة نيو 

ويهدف الاستثمار الجديد لتعزيز نمو وتوسع علامة نيو الفاخرة في الأسواق العالمية، وستختار حكومة أبوظبي بذلك عضواً جديداً يمثل الصندوق السيادي التابع لها في مجلس إدارة نيو.

ورحب المدير التنفيذي لنيو ورئيس مجلس الإدارة ويليام بن-لي بالاستثمار الإماراتي الجديد “الذي سيقوم بدور محوري في تعزيز جهودنا للتوسع والابتكار التقني والمنافسة بشكل أفضل في الأسواق العالمية”.

وتقدم علامة نيو مجالاً متنوعاً من السيارات الكهربائية الفاخرة التي تشمل سيارات سيدان وSUV، بأسعار تتجاوز الـ 50-60 ألف دولار عادة، ومعدلات أداء مدهشة، ومدى كهربائي صافي يتجاوز الـ 600 كيلومتر بسهولة لكل شحنة.

NIO ES7 Hero حكومة أبوظبي تستثمر أكثر من 738 مليون دولار في علامة نيو الصينية الكهربائية

اقرأ أيضاً: بدء منع المركبات غير المصرح لها من دخول المشاعر المقدسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى