اخبار السياراتاخبار عالمية

جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا

أخيراً بعد عامين من انطلاق جينيسيس G90 سيدان الأفخم للشركة في كوريا الجنوبية في 2021، ثم انطلاقها في الشرق الأوسط وأمريكا خلال 2022، أعلنت جينيسيس هذا الأسبوع عن طرح السيدان في السوق الأوروبي.

هي خطوة متأخرة ولكن ضرورية لتجهيز G90 لمنافسة عمالقة السيارات الألمانية الفاخرة في عقر دارهم.. إذ تنوي جينيسيس تقديم السيارة في ألمانيا وسويسرا أولاً قبل طرحها في باقي الدول الأوروبية لاحقاً.

جينيسيس جي 90 1 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا

استعراض السيارة الراقية في مهرجان السرعة

وذكرت العلامة الكورية أن G90 الأوروبية ستتوفر بالشاسيه القصير والطويل حسب رغبة العملاء، كما شاركت السيارة في مهرجان جودوود البريطاني للسرعة التي تقام فعاليته حالياً على مدار هذا الأسبوع لتسلق التلّة الشهيرة بغرض استعراض أداء السيارات الرياضية والفاخرة حول العالم.

جينيسيس جي 90 2 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا

تحديثات حصرية للنسخة الأوروبية 

وذكرت جينيسيس أن النسخة الأوروبية لـ G90 استلمت تحديثات خاصة لتحسين الفخامة وأنظمة السلامة والاسترخاء أثناء القيادة، بما يتناسب مع الذوق الأوروبي، ما يعني أن السيارة ستكون مميزة في بعض الجوانب عن الإصدارات التي طرحتها جينيسيس في الشرق الأوسط وكوريا.

محرك السيدان الفاخرة

جينيسيس جي 90 5 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا

ولم تذكر جينيسيس المواصفات التقنية لموديل G90 الأوروبي الجديد، ولكن على الأرجح ستنطلق السيدان الفاخرة بمحرك 3.5 لتر 6 سلندر توين توربو بقوة 380 حصان، أو 415 حصان لنسخة الدفع الكلي المزودة بسوبرتشارجر كهربائي 48 فولت.

ويقترن هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، مع نظام دفع رباعي.. وسنعلم المزيد عن مواصفات النسخة الأوروبية لـ G90 وأسعارها هناك خلال الأسابيع القادمة.

جينيسيس جي 90 3 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا جينيسيس جي 90 4 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا  جينيسيس جي 90 6 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا جينيسيس جي 90 7 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا جينيسيس جي 90 8 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا جينيسيس جي 90 9 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا جينيسيس جي 90 10 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا جينيسيس جي 90 11 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا جينيسيس جي 90 12 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا جينيسيس جي 90 13 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا جينيسيس جي 90 14 جينيسيس تطرح G90 سيدان الرائدة في أوروبا بعد عامين من تدشينها في كوريا

اقرأ أيضاً: أودي الشرق الأوسط تعرض سيارة AI:CON المستقبلية في متحف المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى