اخبار السياراتاخبار محلية

جيب لكزس GX 2023 في السعودية : أحدث الأسعار

تُعد جيب لكزس GX 2023 في السعودية واحدة من سيارات الدفع الرباعي المُميزة التي تأتي مع تجهيزات داخلية وخارجية فاخرة، فضلاً عن الأداء الجريء.

جيب لكزس GX 2023 في السعودية

وتنضم علامة لكزس إلى قائمة أفضل العلامات الفاخرة في السوق السعودي، والتي تحمل الجنسية اليابانية، وتتوفر بأكثر من فئة ما بين السيدان والـ  SUV وغيرها من الفئات.

وتتوفر جيب لكزس GX 2023 في السعودية بأكثر من فئة بأسعار وتجهيزات مختلفة، وذلك من خلال وكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل.

ويقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» أبرز مواصفات سيارة جيب لكزس GX 2023 في السعودية،  وأحدث أسعارها وفقاً للوكيل الحصري للعلامة في السعودية.

اقرأ أيضاً:أفضل جيب لكزس 2022 : مواصفات LX 600 وسعرها

GX 5 جيب لكزس GX 2023 في السعودية : أحدث الأسعار

أسعار لكزس GX 2023

تتوفر سيارة لكزس GX 2023 في السعودية من خلال عبداللطيف جميل بفئتين فقط، وأسعارهاا كالتالي

  • الفئة الأولى: فئة 460 AB Elegant Plus، بسعر يصل إلى 265,213 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة الثانية: فئة 460 SS Sport، بسعر يصل إلى 293,710 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

تصميم جيب لكزس GX 2023

وبعد استعراض أسعار السيارة اليابانية الفاخرة، نستعرض سريعاً أبرز ما يُميز مظهر السيارة الخارجي، فحصلت على ملامح جريئة تعكس القوة التي تتمتع بها السيارة.

فحصلت GX على تصميم عضلي يُعزز مظهرها الجريء، وبدون شك جاء ارتفاع السيارة عن الأرض أحد أبرز الأمور التي منحتها مظهراً متميزاً.

وحصلت لكزس GX على شبك أمامي يحتل المساحة الأكبر من المقدمة، وتوسطه شعار العلامة اليابانية الفاخرة، وجاءت المصابيح الأمامية بتصميمها الجريء مندمة بانسيابية مع حدود الشبك الخارجية.

بالإضافة إلى ما سبق، حصلت السيارة العائلية الفاخرة على مصابيح أمامية ثلاثية تعمل بتقنية  LED،  بجانب كشافات ضباب.

وترتكز السيارة اليابانية الفاخرة على جنوط عجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصة، بالإضافة إلى ذلك جاءت مزودة  بمرايا خارجية كهربائية قابلة للطي.

GX460SS جيب لكزس GX 2023 في السعودية : أحدث الأسعار

داخلية جيب لكزس GX 2023

بطبيعة الحال، حرص الصانع الياباني على دعم مقصورة سيارة GX بأفضل التقنيات التي تضمن للجميع رحلة بأعلى مستوى من الراحة والرفاهية، وهو ما يبحث عنه عشاق السيارات الفاخرة.

فجاءت السيارة اليابانية تتسع لـ 3 صفوف، فيما جاءت المقاعد مكسوة بجلد صناعي أو شبه أنيلين، وتدعم مجموعة من المزايا نذكر منها:

  • المقاعد الأمامية تدعم خاصة التبريد
  • كذلك تدعم المقاعد الأمامية التدفئة
  • المقاعد قابلة  للتعديل في 10 وضعيات.
  • تأتي السيارة مع نظام ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق.
  • كما تأتي المقاعد وخاصية التدفئة والتبريد متواجدة بشكل أساسي لمقاعد الصف الثاني في الفئة العليا.
  • كذلك تتميز المقصورة بالرحابة مع  الثلاث صفوف

وفيما يخص نظام الترفيه في السيارة الفاخرة، فقد حرصت لكزس على دعم سيارتها بـ شاشة لمسية مقاس 8 بوصة، والتي تأتي متصلة مع نظام صوت قياسي مكون من 9 مكبرات صوت أو 17 مكبر صوت من مارك ليفنسون.

كذلك يوجد دعم لأسطوانات DVD في الفئة العليا،وتوجد ثلاجة تبريد بشكل قياسي، في حين تحصل الفئة العليا على شاشتين ترفيه لمقاعد الصف الثاني.

السلامة والأمان في سيارة GX

كما حصلت السيارة اليابانية الفاخرة على عدد من أنظمة السلامة والأمان ومساعدة السائق، أبرزها: نظام مانع انغلاق المكابح، ونظام مساعد الفرامل.

بالإضافة إلى نظام مساعد صعود ونزول المرتفعات، ونظام مساعد الركن، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، والتحكم في ثبات السيارة.

بالإضافة إلى ما سبق، السيارة مزودة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ستائر هوائية جانبية أمامية وخلفية ، وكاميرا خلفية.

GX 8 جيب لكزس GX 2023 في السعودية : أحدث الأسعار

محرك لكزس GX 2023

وفيما يخص أداء السيارة اليابانية فهي تستمد قوتها من محرك ثماني الأسطوانات على شكل حرف V، بسعة 4.6 لتر ، بقوة 292 حصان، وعزم دوران 438 نيوتن/متر.

ويتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات؛ دفع رباعي للعجلات، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س خلال 7.5 ثانية.

اقرأ أيضاً:أين تجد لكزس 2022 مستعملة بسعر رخيص؟ إليك أبرز النصائح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى