اخبار السياراتاخبار محلية

جيب بنتلي 2023: تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا

هناك العديد من المهتمين بالسيارات الذين يبحثون عن مزايا الأمان في سيارة جيب بنتلي 2023 بنتايجا باعتبارها واحدة من أفضل سيارات الـSUV الفاخرة عالية الأداء

جيب بنتلي 2023

وتعتبر علامة بنتلي البريطانية أحد أشهر وأبرز صُنّاع السيارات الفاخرة في العالم، والتي تقوم بتقديم العديد من السيارات المميزة، والتي من ضمنها سيارة جيب بنتلي 2023 بنتايجا أحد أفضل سيارات العلامة البريطانية.

وجمعت سيارة جيب بنتلي 2023 بين التصميم الحديث الريادي والأداء الفائق مع مجموعة من التقنيات المبتكرة لإنشاء سيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات، والتي تأتي متفوقة في جميع أنواع الطرق، مصحوبة بتجربة قيادة قوية وديناميكية.

يبحث عشاق السيارات الفاخرة عن مزايا الأمان والسلامة في جيب بنتلي بنتايجا 2023 في السعودية، فهي واحدة من أفضل سيارات الـSUV عالية الأداء.

وفي هذا الصدد، يقدم موقع «أوتو موبيل» في المقال التالي أبرز مزايا الأمان والسلامة في جيب بنتلي 2023.

اقرأ أيضًا: انطلاق بنتلي كونتيننتال GT وفلاينج سبير 2024 في الأسواق بتحديثات جمالية جذابة

جيب بنتلي 2023 تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا جيب بنتلي 2023: تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا

مزايا الأمان والسلامة في جيب بنتلي 2023

ولأن هناك فئة كبيرة من الأفراد عند البحث عن سيارة يرغبون في معرفة أهم مزايا السلامة والأمان التي توفرها لهم قبل خطوة الشراء، فتقدم سيارة  جيب بنتلي بنتايجا 2023 مجموعة من أنظمة السلامة والأمان المميزة والتي توفر رحلة آمنة للجميع.

وسوف تلاحظ أن السيارة البريطانية تدعم نظام مساعد اصطفاف السيارة، بالإضافة إلى نظام التحذيرات عند الرجوع إلى الخلف.

كذلك تدعم السيارة نظام حماية داخل المدينة، نظام تحكم في مسافة الاصطفاف من الأمام والخلف.

بالإضافة إلى ذلك تدعم سيارة جيب بنتلي 2023 مجموعة من التجهيزات التالية لتعزيز الأمان والسلامة أبرزها مساعد الضوء العالي، وأيضًا مساعد هبوط المنحدرات.

جيب بنتلي 202 جيب بنتلي 2023: تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا

كما أنها تأتي مزودة بمساحات مزودة بحساسات مطر، بالإضافة إلى مراقبة ضغط الإطارات.

كذلك ستجد أن سيارة العلامة البريطانية مزودة بخدمات السيارة المتصلة، بجانب مساعد رؤية النقطة العمياء.

بالإضافة إلى احتوائها على مكابح الاصطفاف الإلكترونية، بجانب إنذار ونظام مانع السرقة، وأيضًا نظام الغلق المركزي.

وستلاحظ أن سيارة جيب بنتلي 2023 تتميز بأحدث خدمات My Bentley Connected، مع شريحة اتصال مدمجة (SIM) تجعل الوصول إلى الميزات داخل السيارة أبسط بكثير.

بالإضافة إلى الخدمات الجديدة، بما في ذلك الراديو عبر الإنترنت وخدمات الموسيقى عبر الإنترنت حيث أن الاتصال بالعالم الخارجي يعزز عدداً من ميزات الترفيه.

جيب بنتلي جيب بنتلي 2023: تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا

والتي منها على سبيل المثال، يؤدي الوصول إلى قواعد البيانات الذكية عبر الإنترنت إلى تحسين التعرف على الصوت ويضمن أن أداة التعرف على إشارات المرور تعكس ظروف الطريق الآنية والمتغيرة.

وفي نفس الوقت ذاته، يمنحك تطبيق My Bentley إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من الخدمات المبتكرة، والتي بما فيها العثور على السيارة عن بعد، وقفل السيارة وفتحها عن بعد.

جيب جيب بنتلي 2023: تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا

مواصفات أداء سيارة جيب بنتلي 2023

وسننتقل هنا إلى مواصفات أداء سيارة جيب بنتلي 2023 حيث تقدم بنتايجا أداء محركاً ديناميكياً يغير كل ما تعرفه عن أداء السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SVU).

كما تنتمي سيارة بنتايجا لفئة السيارات العائلية؛ لذلك يُعد ما تُقدمه من أداء ميزة تنافسية لها في هذه الفئة.

وتعتمد سيارة جيب بنتلي بنتايجا 2023 في السعودية قوتها من محرك مكون من 8 أسطوانات، والذي ينتج قوة 542 حصان وعزم دوران 770 نيوتن متر كحد أقصى عند سرعة محرك أقل من 2,000 دورة في الدقيقة.

كما تصل من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية وذلك قبل بلوغها سرعتها القصوى 290 كم/ ساعة..

وستلاحظ أنه يمتاز المحرك بكفاءة عالية، حيث تشمل السيارة تقنيات غاية في الروعة مثل بدء تشغيل المحرك ونظام الإزاحة المتغير لإيقاف أربعة من الأسطوانات الثمانية عند عدم الحاجة إليها.

بجانب إعادة تنشيطها مرة أخرى بمجرد الحاجة دون أن يلاحظ السائق ذلك، ويؤدي هذا إلى نطاق عملي للغاية يبلغ 639 كيلومترًا (WLTP).

ويعتبر الصوت جزءً أساسيًا من تجربة القيادة، كما يتميز محرك V8 بصوت لا تخطئه الأذن. وتحتوي على عادم رياضي اختياري، متوفر كملحق، يجعلك تشعر اثناء القيادة بعالم مختلف.

جيب بنتلي 1 جيب بنتلي 2023: تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا

مقصورة جيب بنتلي 2023

وتتمتع المقصورة الداخلية في جيب بنتلي بنتايجا 2023 بتصميم عالي، فهي صممت بعناية فائقة للاستمتاع مع الاهتمام البالغ بالتفاصيل التي تجعلها من السيارات الفاخرة.

فقد تم دمج شاشة لمس عالية الدقة ذات مقاس 10.9 بوصات بشكل جميل، بالإضافة إلى لوحة معلومات برنامج التشغيل الرقمي الممزوجة بشكل مثالي مع تقنيتها ومواد الديكور عالية الجودة.

جيب بنتلي جيب بنتلي 2023: تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا

كما توفر السيارة مستوى من الراحة لا مثيل له، حيث تعزز تصميم عجلة القيادة والباب والمقعد الجديد الشعور العصري بينما لا يتم تجاهل التفاصيل العملية مثل حجم المقصورة المحسّن.

بينما في التصميم الاختياري المكون من 4 مقاعد، توفر مساحة المقصورة الخلفية المحسنة بيئة مريحة للتنقل، إذا كان للعمل أو الترفيه.

جيب بنتلي 2023 جيب بنتلي 2023: تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا

وبالنسبة للصوت، فهي توفر نوعان من أنظمة الصوت المختلفة للإختيار من بينها: نظام Bentley Signature Audio (كمعيار قياسي)،  ولمحبي الصوت المميز، فإن نظام Naim for Bentley سوف يكون خياراً رائعاً.

مزايا الترفيه الإبداعي في سيارة جيب بنتلي 2023، حيث يوجد خلف شاشات العرض الرقمية التي تلمع كقطع من الكريستال، يكمن أحدث نظام للمعلومات والترفيه.

كما تقدم رسومات ديناميكية قابلة للتخصيص، واتصالاً سلساً وميزات مبتكرة. ويتضمن ذلك نظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto.

جيب بنتلي 2023 جيب بنتلي 2023: تعرف على مزايا الأمان في بنتايجا

بالإضافة إلى نظام ملاحة جديد تماماً يتضمن خرائط الأقمار الصناعية.، ويوجد مجموعة واسعة من مدخلات الوسائط المتعددة، بما في ذلك نقطتي اتصال من نوع Type-C واستقبال التلفزيون الرقمي.

كما تحتوي في الجزء الخلفي من المقصورة جهاز تحكم بشاشة لمس جديد مع رسومات محسنة و الكثير من المميزات.

ولأول مرة، يشمل ذلك التحكم في ستارة السقف البانورامية وإعدادات الإضاءة حسب المزاج، وغيره من المزايا الداخلية المتميزة بالسيارة.

 

اقرأ أيضًا: من هو وكيل بنتلي في السعودية والدولة المصنعة لها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى