اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم “بروكسيما”

أزاحت جنرال موتورز الستار عن سيدان كهربائية جديدة تابعة لعلامة بويك، باسم بروكسيما، ووصفتها جنرال موتورز بالموديل الأفخم في مجال العلامة حتى الآن، وتم تصميمها في مركز التصميم المتقدم التابع للشركة في الصين.

ولا تنوي جنرال موتورز طرح موديل إنتاجي للسيارة نفسها، ولكن جميع ملامح التصاميم التي ترونها هنا ستنتقل لموديلات بويك الكهربائية في الصين والأسواق العالمية الأخرى خلال الأعوام القادمة.

Buick Proxima GM China Advanced Design Center 3 2048x1266 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما"

لغة تصميم جديدة ثورية

كلمة “بروكسيما” تعني “القادم” باللغة البرتغالية، وتوضح أن السيارة تمهد للجيل القادم من السيارات الكهربائية لجنرال موتورز، وذكرت الشركة إن السيارة “تمثل إعادة تخيل كاملة لأبعاد السيدان الفاخرة”، وتتميز بغطاء محرك قصير وسقف ديناميكي انسيابي، مع مقدمة خالية من الشبك الأمامي التقليدي، ومزودة بمصابيح أمامية LED ضيقة.

Buick Proxima GM China Advanced Design Center 4s 2048x1152 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما"

كما تتميز السيارة بأبواب أجنحة النورس العملاقة، والأكتاف الخلفية البارزة المتصلة بالصندوق الخلفي الصغير نسبياً.. ويتم فتح الأبواب مع جزء من سقف السيارة نفسها للأعلى.

المقصورة المستقبلية 

وتأتي الداخلية بأربعة مقاعد منفصلة وإضاءة محيطية معقدة وشاشة عريضة جداً في قاع الزجاج الأمامي، ومقود مستقبلي على شكل U.. وبشكل عام وصفت جنرال موتورز الداخلية بأقرب إلى صالة منزلية مريحة.

Buick Proxima GM China Advanced Design Center 11s 2048x1152 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما"

ولم تذكر جنرال موتورز المواصفات التقنية أو أرقام الأداء، ولكن نعلم أن السيارة مبنية على منصة وبطاريات أولتيوم الكهربائية التي تدعم جميع موديلات جنرال موتورز الكهربائية بما يشمل جي ام سي همر الجديدة، وكاديلاك لايريك، وشيفروليه سلفرادو الكهربائية وغيرهم.

وجدير بالذكر أن مركز التصميم المتقدم لجنرال موتورز في شانغهاي الصينية هو واحد من 4 مراكز مماثلة للشركة حول العالم، وتم توسيعه وتجديده وتحديثه بتكنولوجيا جديدة ومضاعفة عدد الموظفين فيه منذ 2021 لتجهيزه لهذه المشاريع المبتكرة الجديدة.

Buick Proxima GM China Advanced Design Center 1 2048x1366 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما" Buick Proxima GM China Advanced Design Center 2 2048x1366 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما"  Buick Proxima GM China Advanced Design Center 4 2048x1152 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما"  Buick Proxima GM China Advanced Design Center 5 2048x1152 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما" Buick Proxima GM China Advanced Design Center 6 2048x1152 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما" Buick Proxima GM China Advanced Design Center 7 2048x1366 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما" Buick Proxima GM China Advanced Design Center 8 2048x1366 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما" Buick Proxima GM China Advanced Design Center 9 2048x1366 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما" Buick Proxima GM China Advanced Design Center 9s 2048x1152 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما" Buick Proxima GM China Advanced Design Center 10 2048x1366 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما" Buick Proxima GM China Advanced Design Center 10s 2048x1152 1 جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم "بروكسيما"

اقرأ أيضاً: هذا هو الشكل المتوقع لمرسيدس AMG CLE الجديدة بقوة مذهلة 671 حصان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى