اخبار السياراتاخبار عالمية

جميع أجيال تويوتا لاندكروزر تجتمع في حدث ألماني مذهل لاستعراض تاريخ ورحلة تطور الـ SUV الأيقونية

تحتل تويوتا لاندكروزر مكانة أيقونية في تاريخ صناعة السيارات ومثلت المعيار الذهبي لمركبات الدفع الرباعي منذ طرحها لأول مرة في الأسواق العالمية.. وللاحتفال بهذا التاريخ الزاخر بالنجاحات للموديل، أعلنت منظمة Toyota Collection عن تنظيم حدث خاص باسم Off-Road Day، أو يوم التضاريس الوعرة.

وسيتم عقد الحدث يوم 6 مايو، وستشارك فيه سيارات لاندكروزر من جميع الأجيال السبعة للموديل على مدار الأعوام السبعين الأخيرة.. وتوفر المنظمة خبراء لشرح تاريخ هذه السيارات وأبرز ما يميز كل جيل منها للزوار، كما ستجري استعراضاً حياً للأقفال التفاضلية للـ SUV.

Toyota Off Road Day 5 جميع أجيال تويوتا لاندكروزر تجتمع في حدث ألماني مذهل لاستعراض تاريخ ورحلة تطور الـ SUV الأيقونية

سبعين عاماً في الأسواق .. 

ويعود تاريخ لاندكروزر الأسطورية لعام 1951، والتي انطلقت وقتها باسم مختلف، تويوتا BJ، قبل تحولها إلى لاندكروزر في عام 1954.. كما أن جيل الستينات J40 بشكل خاص كان أحد أهم مركبات الدفع الرباعي وأكثرهم تأثيراً في القرن العشرين بدون شك.

Toyota Off Road Day 8 جميع أجيال تويوتا لاندكروزر تجتمع في حدث ألماني مذهل لاستعراض تاريخ ورحلة تطور الـ SUV الأيقونية

بعد جيل J40 الأيقوني للاندكروزر، طرحت العلامة اليابانية أجيال J50 و J60 و J70 بمعدلات فخامة أعلى ومستويات قوة أفضل وتجهيزات متطورة للقيادة على أقسى أنواع الدروب، ثم جاءت بعدهم أجيال J80 و J100 واللتين يعتبرهما الكثيرون السيارات التي مهدت للاندكروزر العصرية.. ورأينا بعدهما جيل J200 السابق الذي توافر في الأسواق لـ 15 عاماً متواصلاً قبل طرح جيل J300 الحالي.

Toyota Off Road Day 1 1 جميع أجيال تويوتا لاندكروزر تجتمع في حدث ألماني مذهل لاستعراض تاريخ ورحلة تطور الـ SUV الأيقونية

كل هذه المراحل التاريخية في حياة لاندكروزر سيتم استعراضها ضمن فعاليات حدث Off-Road Day، والذي سيتم عقده في مدينة كولونيا الألمانية تحت إشراف منظمة Toyota Collection، كما سيتم استعراض بعض موديلات التضاريس الوعرة الأخرى لتويوتا، مثل هايلكس وفوررنر في نفس الحدث المشوق.

Toyota Off Road Day 2 جميع أجيال تويوتا لاندكروزر تجتمع في حدث ألماني مذهل لاستعراض تاريخ ورحلة تطور الـ SUV الأيقونية  Toyota Off Road Day 6 جميع أجيال تويوتا لاندكروزر تجتمع في حدث ألماني مذهل لاستعراض تاريخ ورحلة تطور الـ SUV الأيقونية Toyota Off Road Day 7 جميع أجيال تويوتا لاندكروزر تجتمع في حدث ألماني مذهل لاستعراض تاريخ ورحلة تطور الـ SUV الأيقونية  Toyota Off Road Day 10 جميع أجيال تويوتا لاندكروزر تجتمع في حدث ألماني مذهل لاستعراض تاريخ ورحلة تطور الـ SUV الأيقونية Toyota Off Road Day 11 جميع أجيال تويوتا لاندكروزر تجتمع في حدث ألماني مذهل لاستعراض تاريخ ورحلة تطور الـ SUV الأيقونية

اقرأ أيضاً: نيسان سنترا 2024 فيس ليفت الجديدة تظهر أثناء اختبارها بتحديثات منتصف العمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى