اخبار السياراتاخبار عالمية

جاكوار ودودج تتألقان في دراسة رضى العملاء عن الموديلات الجديدة لعام 2023

كل عام يكشف مركز JD Power البحثي الأمريكي المرموق عن دراسة رضى العملاء عن سياراتهم الجديدة، والمعروفة باسم APEAL، وهذا العام سجل المركز انخفاضاً جديداً في مستويات الرضى وازدياد شكاوى العملاء من الموديلات الجديدة.

العلامة الأفضل في فئة السوق الشامل

لنبدأ بفئة السوق الشامل، مع تفوق علامة دودج على جميع منافسيها في الساحة من ناحية رضى العملاء بـ 887 نقطة، في دلالة على استمرار شعبية موديلات تشارجر وتشالنجر بشكل خاص، تليها علامات رام وجي ام سي، ما يوضح اكتساح العلامات الأمريكية للساحة.

العلامة المتفوقة في الفئة الفاخرة 

1160642 جاكوار ودودج تتألقان في دراسة رضى العملاء عن الموديلات الجديدة لعام 2023

في المقابل، تفوقت جاكوار على جميع منافسيها في الفئة الفاخرة، وهي نتيجة مفاجئة نسبياً، تليها علامة لاندروفر وبورش، ثم بي ام دبليو في المركز الرابع.

كما ركزت الدراسة على التقييمات الخاصة بالموديلات نفسها، لتكتشف الدراسة أن السيارة الأكثر إرضاءً للعملاء على الإطلاق هي بورشه 911 بتقييم مدهش 914 في دلالة على ندرة الشكاوى الصادرة من عملاء هذه السيارة البديعة.

1160644 جاكوار ودودج تتألقان في دراسة رضى العملاء عن الموديلات الجديدة لعام 2023

أبرز شكاوى العملاء

مع ذلك، حذرت الدراسة من انخفاض معدلات رضى العملاء بشكل عام عن سياراتها خلال 2023 مقارنة بالعام الماضي، مع شكوى العملاء بشكل خاص من التقنيات الجديدة المعقدة في السيارات الكهربائية، وتعطل أنظمة المعلومات الترفيهية والنظام السمعي. وأنظمة التعرف على الأصوات (الأوامر الصوتية).

في المقابل مدح ملاك السيارات الجديدة تحسن كفاءة استهلاك الوقود ومدى الموديلات الكهربائية، وهو التحسن الوحيد الذي سجلته الدراسة هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية.

المصدر: JD Power

1160643 جاكوار ودودج تتألقان في دراسة رضى العملاء عن الموديلات الجديدة لعام 2023  1160645 جاكوار ودودج تتألقان في دراسة رضى العملاء عن الموديلات الجديدة لعام 2023 1160709 جاكوار ودودج تتألقان في دراسة رضى العملاء عن الموديلات الجديدة لعام 2023 1160712 جاكوار ودودج تتألقان في دراسة رضى العملاء عن الموديلات الجديدة لعام 2023

اقرأ أيضاً: مازدا تطور نسخة MX-5 مياتا رياضية جديدة جاهزة للسباقات بالوقود الصناعي الثوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى