اخبار السياراتاخبار عالمية

تيسلا موديل اكس الثقيلة تواجه الأساطير الإيطالية، فيراري SF90 ولامبورجيني افينتادور في سباقات التسارع

تيسلا موديل اكس بليد هي سيارة يصعب تصديقها أحياناً، لكونها كروس أوفر رحبة بمساحة داخلية تسع 6 أفراد ولكن بقوة مذهلة تتجاوز 1000 حصان، أي أفضل من جميع سيارات الـ SUV المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي في الساحة حالياً، وبهامش ضخم.

كما أن السيارة منافسة بشكل حقيقي في الأداء للسيارات الفائقة الأوروبية المزودة بمحركات 12 سلندر الشهيرة، وفي الفيديو المرفق ترون سباق تسارع مثير للاهتمام بين تيسلا موديل اكس وفيراري SF90 ستراديل ولامبورجيني افينتادور SVJ.

مقارنة أرقام الأداء 

لنبدأ ببعض الأرقام أولاً، إذ تعتمد تيسلا موديل اكس بليد على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 1020 حصان وعزم دوران 1020 نيوتن متر، ولكن تزن 2539 كيلوجرام، ما يجعلها الأثقل في هذه المنافسة بهامش كبير.

في المقابل، تعتمد فيراري SF90 على محرك 4.0 لتر 8 سلندر توين توربو مقترن بثلاثة محركات كهربائية، بقوة إجمالية 986 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر، وتزن السوبركار 1570 كيلوجرام فحسب.

افينتادور الأضعف ولكن الأخف وزناً بين الثلاثة

وأخيراً لامبورجيني افينتادور SVJ الأخف وزناً بين الثلاثة بـ 1525 كيلوجرام، وتستمد طاقتها من محرك 12 سلندر 6.5 لتر بالتنفس الطبيعي بقوة 770 حصان وعزم دوران 720 نيوتن متر، وهي أرقام ممتازة وإن كانت أضعف من منافسيها.

على الأرجح سيكون السباق تنافسياً بشكل حقيقي، خاصة بين التيسلا والفيراري.. شاهدوا الفيديو المرفق بداية من الدقيقة 5:00 لمعرفة الفائز!

اقرأ أيضاً: شانجان cs85 2023 : إليك الأسعار والمواصفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى