اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تيسلا قد تخضع لأكبر استدعاء في تاريخها قريباً

تواجه تيسلا أخطر استدعاء محتمل في تاريخها، بعد مطالبات من أطراف مستقلة للحكومة الأمريكية باستدعاء جميع سيارات تيسلا المصنوعة بداية من 2013 وحتى يومنا هذا، لعطل عميق يؤدي لتسارع سيارات تيسلا بشكل غير مقصود.

يبدو أن هذا العطل يظهر أثناء استخدام نظام القيادة الذاتية الشهير لسيارات تيسلا، باسم AutoPilot، بجانب عدة أنظمة أخرى للسلامة تتحكم في تغيير المسارات والركن الأوتوماتيكي وما إلى ذلك.. والعطل البرمجي المتصل بكل هذه الأنظمة قد يؤدي لتسارع خطير وغير مقصود من طرف السائق.

1126199 تيسلا قد تخضع لأكبر استدعاء في تاريخها قريباً

وتطالب منظمات سلامة المستهلك وضع تقنية الكبح الأوتوماتيكي في جميع سيارات تيسلا بشكل قياسي وليس كخيار إضافي، لحماية الركاب من مخاطر التسارع غير المقصود، كما رأينا انتقادات جديدة لأنظمة القيادة الذاتية في سيارات تيسلا وما قد تؤدي إليه من تشتت انتباه السائق وعدم تركيزه على الطريق، وارتفاع محتمل لمعدلات الحوادث.

الحل ليس بهذا التعقيد

1126219 تيسلا قد تخضع لأكبر استدعاء في تاريخها قريباً

رغم ضخامة الاستدعاء المحتمل، والذي لم توافق عليه الحكومة الأمريكية رسمياً بعد، إلا أن الأمر يمكن حله عبر التحديثات البرمجية عن بعد لجميع سيارات تيسلا الكهربائية المصنوعة خلال العقد الماضي.

خطط تيسلا المستقبلية

جدير بالذكر أن تيسلا تجهز لطرح أرخص سيارة في مجال العلامة باسم موديل 2 بسعر لا يتجاوز 25 ألف دولار، وتهدف تيسلا أن تنطلق السيارة بنظام قيادة ذاتية بالكامل يسمح للملاك بالتربح من سياراتهم عبر تشغيلها كسيارة أجرة ذاتية، وهي فكرة غير تقليدية ونتساءل عن مدى جديتها وعمليتها.

كما تجهز تيسلا لطرح شاحنة سايبرتراك الجديدة لاحقاً هذا العام بتصميم مثير للجدل ومعدلات أداء منافسة لأبرز السيارات الخارقة في الساحة، وأعلنت تيسلا كذلك عن خطط لطرح باص كهربائي وسيارة فان كهربائية والمزيد.

1126201 تيسلا قد تخضع لأكبر استدعاء في تاريخها قريباً 1126218 تيسلا قد تخضع لأكبر استدعاء في تاريخها قريباً

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات تسلا الكهربائية: كل ما يخص الأداء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى