اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تيسلا سايبرتراك الكهربائية تخضع لاختبارات الطقس البارد قبل أشهر معدودة من بدء الإنتاج

بدأت تيسلا الحملة التشويقية لشاحنة سايبرتراك الكهربائية المثيرة للجدل في عام 2019 وخططت وقتها لطرح الشاحنة في عام 2021، ولكن كالعادة تأخرت وتعطلت خطط الشركة الأمريكية، هذه المرة لعامين كاملين، مع توقعات ببدء إنتاجها بشكل فعلي في النصف الثاني من 2023.

وكشفت تيسلا عن صورة واحدة جديدة لسايبرتراك الجديدة، توضح اختبارات الطقس البارد للشاحنة أثناء قيامها بدريفت بارع على الأرض المجمدة.. ولم توضح الشركة متى تم التقاط الصورة أو مكان الاختبارات، ولكنها تؤكد أن الشاحنة بالفعل قريبة جداً من الإنتاج النهائي.

وظهرت سايبرتراك أكثر من مرة خلال الأسابيع الماضية أثناء اختبارها في الشوارع العامة بالهيكل الإنتاجي النهائي، بما يشمل مرايا جانبية وتصاميم تقليدية طبيعية للعجلات والإطارات على العكس من النسخة الاختبارية الجامحة التي دشنتها العلامة منذ عدة أعوام.

مبيعات سنوية قد تصل إلى نصف مليون شاحنة إذا تحققت آمال العلامة 

وصرح المدير التنفيذي لتيسلا، إيلون ماسك، أن الشركة تهدف لبيع ما يتراوح بين ربع مليون ونصف مليون شاحنة سايبرتراك سنوياً، مؤكداً أن تيسلا ستصنع كل الكميات التي سيطلبها عملاؤها حول العالم.

ولن يبدأ سعر تيسلا سايبرتراك من 40 ألف دولار كما وعد إيلون ماسك منذ أعوام بل على الأرجح ستقترب من حاجز الـ 50 ألف دولار، ولكن تعهد ماسك أن تظل الشاحنة تنافسية في الأسعار أمام فورد F-150 لايتنينج وريفيان R1T وهمر الكهربائية وغيرهم.

اقرأ أيضاً: إطلاق أسطول BMW iX5 Hydrogen التجريبي لأوّل مرّة في الشرق الأوسط خلال حفل افتتاح صالة عرض Retail.Next BMW لشركة محمّد يوسف ناغي للسيارات في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى