اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تيسلا تواجه دعوى قضائية هائلة في الولايات المتحدة واتهامات بتزييف أرقام المدى الكهربائي

تواجه شركة تيسلا دعوى قضائية واسعة النطاق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد تجمع تحت ظلها الآلاف من ملاك سيارات تيسلا ضد الشركة المصنعة، بتهمة المبالغة في أرقام المدى الكهربائي أثناء الإعلان والترويج لهذه السيارات.

هذه الدعوى القضائية الجديدة مبنية على تقرير صحفي بالغ الأهمية من وكالة رويترز الدولية للأنباء، والتي نقلت عن مصادر مطلعة بأن تيسلا أسست فريقاً سرياً مخصصاً لكتم وإخفاء شكاوى الملاك عن المدى الكهربائي لسيارات الشركة.

والسبب أن الشركة واجهت فيضاناً من الشكاوى حول المدى الأقصر من المعلن عنه لسياراتها، وعوضاً عن التفاعل مع هذه الشكاوى بشكل إيجابي، قررت تيسلا التكتم عليها وإلغائها.

2023 tesla model x 2 تيسلا تواجه دعوى قضائية هائلة في الولايات المتحدة واتهامات بتزييف أرقام المدى الكهربائي

معلومات مزيفة من شاشة العرض نفسها

الأسوأ من ذلك أن سيارات تيسلا الكهربائية تقدم معلومات مزيفة عن المدى الكهربائي في الشاشة الداخلية للسيارة، ما قد يؤدي لقرارات خاطئة من طرف الملاك أثناء القيادة المطولة أو السفر.

أحد الأمثلة التي تم ذكرها في الدعوى القضائية، أن مالك سيارة تيسلا موديل واي باسم جيمس بورتر ادعى أن سيارته خسرت 182 ميل من المدى الكهربائي رقم قيادتها لـ 92 ميل فقط.

كما ذكرنا بالأعلى، خطورة وأهمية هذه الدعوى القضائية أنها تهدف لتمثيل عشرات الآلاف من ملاك سيارات تيسلا في ولاية كاليفورنيا، وفي حالة نجاح هذه الدعوى، قد تخسر تيسلا مئات الملايين من الدولارات بالإضافة إلى الضربة المؤذية لسمعتها.. لننتظر ونرى.

2023 tesla model x 3 تيسلا تواجه دعوى قضائية هائلة في الولايات المتحدة واتهامات بتزييف أرقام المدى الكهربائي 2023 tesla model x 4 تيسلا تواجه دعوى قضائية هائلة في الولايات المتحدة واتهامات بتزييف أرقام المدى الكهربائي 2023 tesla model x تيسلا تواجه دعوى قضائية هائلة في الولايات المتحدة واتهامات بتزييف أرقام المدى الكهربائي 2023 tesla model x ultra red color تيسلا تواجه دعوى قضائية هائلة في الولايات المتحدة واتهامات بتزييف أرقام المدى الكهربائي

اقرأ أيضاً: مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى