اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تيسلا تفاجئ المنافسين بتخفيضات ضخمة جديدة لأسعار موديلاتها

هزت تيسلا صناعة السيارات الكهربائية منذ أشهر بعد الإعلان عن تخفيضات هائلة لأسعار موديلاتها وصلت لـ 20 ألف دولار لبعض الفئات، ما أجبر شركات السيارات العالمية على خفض أسعار موديلاتهم الكهربائية بشكل مماثل للبقاء في المنافسة، وبالأخص في الولايات المتحدة والصين.

تخفيضات سعرية جديدة 

ويبدو أن هذه هي البداية فقط في صراع الأسعار الذي بدأته تيسلا، إذ أعلنت العلامة لتوها عن تخفيضات ضخمة جديدة لأسعار موديل اكس وموديل اس، وبالتحديد لإصدارات بليد Plaid الأعلى أداءً في الموديلين.

تيسلا 6 تيسلا تفاجئ المنافسين بتخفيضات ضخمة جديدة لأسعار موديلاتها

وانخفض سعر تيسلا موديل اكس بليد بـ 10 آلاف دولار إلى حوالي 110 ألف دولار – 412 ألف ريال، كما انخفض سعر تيسلا موديل اس بليد الرائدة بـ 5 آلاف دولار إلى 110 ألف دولار كذلك – 412 ألف ريال.

كما ذكرنا بالأعلى، هذه هي ثاني موجة من التخفيضات لهذه السيارات خلال الأشهر الماضية، وللمقارنة، بدأ سعر تيسلا موديل اس بليد قبل التخفيضين الأخيرين من 136 ألف دولار، بينما بدأ سعر تيسلا موديل اكس بليد قبل التخفيضين من 139 ألف دولار.

تيسلا 2 تيسلا تفاجئ المنافسين بتخفيضات ضخمة جديدة لأسعار موديلاتها

أسعار منافسة للمنافسين من مرسيدس ولوسيد

بالنسبة للفئات الأساسية الأرخص سعراً لهذه الموديلات، فتبدأ أسعارها من 90 ألف دولار – 337 ألف ريال لتيسلا موديل اس، و100 ألف دولار – 375 ألف ريال لموديل اكس، ما يعني أن سعر موديل اس الأساسية أرخص بشكل معتبر من جميع فئات سيارة مرسيدس EQS “اس كلاس الكهربائية”، كما يقترب من سعر أرخص فئة لسيارة لوسيد اير الفاخرة، والتي تبدأ من 87,400 دولار.

وتهدف تيسلا من هذه التخفيضات السعرية لاقتطاع جزء أكبر من حصة السوق أمام المنافسين، خاصة من الصين، مع العلم أن أسرع ردة فعل لتخفيضات تيسلا كانت من طرف فورد، والتي سارعت بخفض أسعار موديل موستنج ماك اي الكهربائي بعد أيام معدودة من تخفيضات تيسلا.

تيسلا 1 تيسلا تفاجئ المنافسين بتخفيضات ضخمة جديدة لأسعار موديلاتها  تيسلا 3 تيسلا تفاجئ المنافسين بتخفيضات ضخمة جديدة لأسعار موديلاتها تيسلا 4 تيسلا تفاجئ المنافسين بتخفيضات ضخمة جديدة لأسعار موديلاتها تيسلا 5 تيسلا تفاجئ المنافسين بتخفيضات ضخمة جديدة لأسعار موديلاتها

اقرأ أيضاً: كيا ريو 2024 الجيل الجديد يخضع لاختبارات الطقس البارد في السويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى