اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تيسلا تستدعي جميع السيارات التي طرحتها في السوق الصيني حتى الآن

أعلنت تيسلا عن استدعاء 1.1 مليون سيارة كهربائية في الصين، وهي كل السيارات التي طرحتها العلامة في السوق الصيني على مدار تاريخها، بما يشمل سيارات موديل S وموديل X وموديل 3، وإن كان وصف الأمر بالاستدعاء مبالغ فيه بعض الشيء، إذ ستكتفي تيسلا بإرسال تحديثات برمجية عن بعد لهذه السيارات، ولكن اللوائح الصينية تصر على وصف هذه التحديثات بالاستدعاء الرسمي.

ويبدو أن الغرض من هذا “الاستدعاء” أو التحديث هو توفير إمكانية إيقاف أو تعطيل تقنية استعادة الطاقة عبر الكبح في سيارات العلامة.. مع العلم أن تيسلا قررت مؤخراً تثبيت هذه التقنية في جميع سياراتها بالسوق الصيني بدون إمكانية تعطيلها.

ما هي الإشكالية بالضبط؟ 

الاعتراض هنا أن هذه التقنية التي تسمح باستعادة طاقة الكبح وشحن البطارية الكهربائية بها، تؤدي للقيادة بنظام الدواسة الواحدة، بالضغط على دواسة التسارع لتحريك السيارة، أو إزالة قدمك ببطء من الدواسة للتباطؤ حتى التوقف.. ولكن هذا النظام قد يكون مزعجاً أو غير مريح للبعض، مع تفضيل الكثيرين لنظام الدواستين، واحدة للتسارع والثانية للفرامل.

كما طلبت السلطات الصينية من تيسلا إضافة تحذير خاص في حالة ضغط دواسة التسارع بقوة بدون قصد، لأن هذه المشكلة انتشرت بالفعل بسبب نظام القيادة بالدواسة الواحدة، مع ضغط البعض لدواسة التسارع بدون قصد أثناء محاولة كبح السيارة.

1684095505507 تيسلا تستدعي جميع السيارات التي طرحتها في السوق الصيني حتى الآن Doc P 702621 638195056624483212 تيسلا تستدعي جميع السيارات التي طرحتها في السوق الصيني حتى الآن

اقرأ أيضاً: أول ظهور لهيونداي كونا 2024 الكهربائية الجديدة في الطرق العامة بعد التدشين “فيديو”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى