اخبار السياراتاخبار عالمية

تويوتا GR H2 هي سيارة هيدروجينية خارقة مخصصة لسباقات التحمل!

تستمر تويوتا بالكشف عن سيارة اختبارية جديدة تلو الأخرى لاستعراض قدراتها الإبداعية وخبرة مهندسيها في المجالات التقنية المعقدة.. وآخر مشروع مثير للاهتمام للشركة هي سيارة اختبارية هيدروجينية جديدة باسم GR H2، كشفت عنها العلامة اليابانية في فرنسا ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى المئوية لسباق لومان الشهير للتحمل.

للأسف المعلومات عن السيارة تظل غامضة للوقت الحالي لكونها سيارة اختبارية لن تشارك قريباً في السباقات، ولكن أكدت تويوتا على اهتمامها بتطويرها بشكل عميق على مدار العامين القادمين وتجهيزها للمشاركة في السباقات بشكل فعلي.

تويوتا 1 تويوتا GR H2 هي سيارة هيدروجينية خارقة مخصصة لسباقات التحمل!

نظام هيدروجيني غير تقليدي 

ودشن السيارة بنفسه رئيس مجلس إدارة الشركة أكيو تويودا، والذي تقاعد مؤخراً عن منصب المدير التنفيذي.. واكتفت تويوتا بذكر أنها سيارة سباقات تحمل طويلة بنظام حركة يجمع بين محرك هيدروجيني ومحرك هجين.

كما ذكرت تويوتا بعض أبعادها، مثل الطول : 5100 مليمتر، والعرض: 2050 مليمتر.. ونشير سريعاً إلى أن تويوتا أعلنت مسبقاً عن خطط جادة للمشاركة في سباق لومان 2026 بسيارة سباق هيدروجينية جديدة كلياً.

تويوتا 3 تويوتا GR H2 هي سيارة هيدروجينية خارقة مخصصة لسباقات التحمل!

ولن يكون هذا غريباً على تويوتا، والتي تشارك بالفعل بسيارة سباق هيدروجينية مبنية على كورولا في سباقات Super Taikyo Series اليابانية الشهيرة بنجاح واسع.. ونتطلع لمعرفة المزيد عن الخطط الهيدروجينية لتويوتا خلال الأعوام القادمة.

تويوتا 2 تويوتا GR H2 هي سيارة هيدروجينية خارقة مخصصة لسباقات التحمل!  تويوتا 4 تويوتا GR H2 هي سيارة هيدروجينية خارقة مخصصة لسباقات التحمل! تويوتا 5 تويوتا GR H2 هي سيارة هيدروجينية خارقة مخصصة لسباقات التحمل! تويوتا 6 تويوتا GR H2 هي سيارة هيدروجينية خارقة مخصصة لسباقات التحمل!

اقرأ أيضاً: لكزس تدشن TX SUV الجديدة كلياً بتصميم ملفت للنظر وداخلية فاخرة بـ 3 صفوف مقاعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى