اخبار السياراتاخبار عالمية

تويوتا GR كورولا تواجه هوندا سيفيك تايب آر وسوبارو WRX في سباقات تسارع مثيرة

تستمر شركات السيارات العالمية بالمنافسة بشراسة في فئة الهاتشباك الرياضية عالية الأداء، ومن أهم وأفضل السيارات في هذا المجال وأكثرهم شهرة ورواجاً هي سيارات تويوتا GR كورولا وسوبارو WRX وهوندا سيفيك تايب آر.

أيهم أفضل في معدلات التسارع؟ .. الإجابة على هذا السؤال تأخذنا لقناة اليوتيوب Sam Carlegion، والتي قررت وضع الثلاثة في سلسلة من سباقات التسارع المثيرة، مع العلم أن السيارات الثلاثة جميعها مزودة بناقل حركة يدوي، مع اختيار موديلات 2023 منهم جميعاً.

مواصفات وأرقام الأداء

لنبدأ بذكر مواصفات سوبارو WRX المزودة بأكبر محرك بين الثلاثة، 2.4 لتر توربو 4 سلندر بقوة 271 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر، مع إرسال القوة لجميع العجلات الأربعة من خلال ناقل يدوي 6 سرعات، وتزن WRX حوالي 1542 كيلوجرام، وفي الواقع يمكن اعتبارها سيدان وليست هاتشباك.

وننتقل لهوندا سيفيك تايب آر المزودة بمحرك 2.0 لتر أصغر حجماً بشاحن توربو، ولكن بقوة أفضل بكثير من سوبارو WRX، تصل إلى 315 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر ونظام دفع أمامي حصري، وتزن السيارة 1446 كيلوجرام وتأتي بناقل يدوي 6 سرعات.

2023 toyota gr corolla first drive review 2 تويوتا GR كورولا تواجه هوندا سيفيك تايب آر وسوبارو WRX في سباقات تسارع مثيرة

جي آر كورولا 

وننتهي مع سيارة تويوتا GR كورولا المزودة بأصغر محرك بين الثلاثة، 1.6 لتر توربو، ولكن بأداء رائع وقوة 300 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر، مع إرسال القوة لجميع العجلات الأربعة عن طريق ناقل حركة يدوي 6 سرعات، وتزن السيارة 1492 كيلوجرام، ما يضعها في المنتصف بين السيارتين الأخريتين في كل شيء، سواء القوة أو الوزن.

ليس من السهل تخمين الفائز من مجرد هذه الأرقام.. شاهدوا الفيديو المرفق بداية من الدقيقة 4:50 لمعرفة النتائج.

2023 toyota gr corolla first drive review 1 تويوتا GR كورولا تواجه هوندا سيفيك تايب آر وسوبارو WRX في سباقات تسارع مثيرة  2023 toyota gr corolla first drive review تويوتا GR كورولا تواجه هوندا سيفيك تايب آر وسوبارو WRX في سباقات تسارع مثيرة subaru wrx toyota gr corolla honda civic type r drag race تويوتا GR كورولا تواجه هوندا سيفيك تايب آر وسوبارو WRX في سباقات تسارع مثيرة toyota gr corolla drag races subaru wrx victor then challenges 2023 honda civic type r 218183 1 تويوتا GR كورولا تواجه هوندا سيفيك تايب آر وسوبارو WRX في سباقات تسارع مثيرة

اقرأ أيضاً: جنرال موتورز تكشف عن سيدان كهربائية فاخرة جديدة في الصين باسم “بروكسيما”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى